طيار سوري منشق يحط بالاردن و يطلب اللجوء السياسي


 


تليكسبريس- متابعة


أفاد مصدر إعلامي، أن قائد الطائرة الحربية السورية من طراز ميغ 21 الروسية الصنع والتي هبطت في قاعدة الملك حسين العسكرية الجوية بالأردن، قرب الحدود الأردنية-السورية، صباح يومه الخميس، طلب اللجوء السياسي في الأردن.

 


وفي تصريح لوزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، سميح المعايطة، لوسائل الإعلام أن قائد الطائرة الحربية السورية "الطائرة هبطت بسلام في إحدى قواعد سلاح الجو الملكي وقد طلب قائد الطائرة منحه حق اللجوء السياسي".


 

وكان المصدر الحكومي ذاته أكد، على الساعة الثامنة صباحا، حسب التوقيت المغربي، بان "طائرة حربية سورية من طراز –ميغ21- الروسية الصنع هبطت اضطراريا في قاعدة الملك حسين العسكرية الجوية في منطقة المفرق (شمال المملكة) قرب الحدود الأردنية السورية"، الشئ الذي أكده بيان القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية.

 


من جهة أخرى، اعلن التلفزيون السوري الرسمي ان السلطات السورية فقدت الاتصال مع طائرة من طراز ميغ 21 كانت في طلعة تدريبية، و أضاف التلفزويون أن "الطائرة التي كان يقودها العقيد الطيار حسن مرعي الحمادة كانت بالقرب من الحدود الجنوبية لسوريا قبل فقدان الاتصال بها في تمام الساعة العاشرة وأربع وثلاثين دقيقة" (7,34 ت غ).

 


واستطاع حسن مرعي بفضل تجربته في مجال الطيران، أن يطير منفردا و بأقصى سرعة و بشكل منخفض لتجنب الرادارات أو المتابعة.

 

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar