عراك بين اتحاديين يحول قبة البرلمان الى حلبة للملاكمة

 

 

 

 

تليكسبريس- متابعة


أحدث برلمانيان من الاتحاد الاشتراكي يوم أمس الثلاثاء،"قربلة" في مجلس النواب، بعد أن حولا قاعة اجتماع لجنة القطاعات الإنتاجية، إلى حلبة للملاكمة وتشابك بالأيدي، أثناء مناقشة مشروع قانون متعلق بالنظام الأساسي لغرف التجارة والصناعة والخدمات.

 


وبدأت أجواء الجلسة "هادئة"، قبل أن تنفجر في وجه رئيسها سعيد اشباعتو، عضو المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي، بعد نشوب خلاف بينه وبين رفيقه في الحزب إدريس الشطيبي، بعد أن انتصر اشباعتو لموقف الأغلبية بقيادة نواب العدالة والتنمية، ضدا على رفاقه و باقي مكونات المعارضة.

 


و وفق مصادر حضرت أطوار الجلسة، فإن الامور خرجت عن السيطرة  بسبب موقف الاتحادي شباعتو، الذي طالب إلى جانب النواب الاسلاميين  بالإسراع بتمرير هذا القانون قبل 25 يونيو، في حين طالب رفيقه وزميله في الحزب، إلى جانب أعضاء الفريق الاشتراكي وفرق الأصالة والمعاصرة والاتحاد الدستوري، بضرورة منح الوقت الكافي لدراسة و مناقشة المشروع، على اعتبار أن هذا الأخير ليس له طابعا استعجاليا.

 


و قال الشطيبي المحسوب على تيار ادريس لشكر لشباعتو: "إلى كنت راجل آجي دوّز هاد القانون"،… محذرا إياه من مغبة عدم الانضباط لقرار الفريق الاشتراكي.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar