– الدورة الاستدراكية باكالوريا أيام 10 و11 و12 يوليوز

 


 

 

– أعلنت وزارة التربية الوطنية أن اختبارات الدورة الاستدراكية للامتحان الوطني الموحد برسم سنة 2012 بالنسبة لكافة الشعب وكافة المترشحين المتمدرسين والأحرار ستجرى أيام 10 و11 و12 يوليوز المقبل.

 

وأوضح بلاغ للوزارة . اليوم الخميس . أن هذه الامتحانات ستجرى بالنسبة لجميع المترشحات والمترشحين في جميع المواد. مذكرا بأن المعدل العام للدورة الاستدراكية سيتم احتسابه باعتماد أعلى نقطة حصل عليها المترشح المستدرك في كل اختبار من اختبارات الدورة العادية والدورة الاستدراكية.

 

وأضاف أن اختبارات الدورة الاستدراكية للامتحان الجهوي للسنة الأولى والامتحان الجهوي الخاص بالأحرار ستجرى يومي 3 و4 يوليوز المقبل.

 

من جهة أخرى. أعلنت الوزارة عن لائحة التلاميذ المتفوقين في اختبارات الباكالوريا برسم الدورة العادية حسب الأكاديميات الـ 16 للمملكة . مبرزة أن 10 من بين المتفوقين الـ 16 ينتمون إلى مؤسسات التعليم العمومي و6 لمؤسسات التعليم الخاص. في حين بلغ عدد المتفوقات من الإناث 10 تلميذات ومن الذكور 6 تلاميذ.

 

وأضافت أن النقط التي حصل عليها هؤلاء التلاميذ المتفوقون تراوحت ما بين 19,28 كأعلى نقطة حصل عليها التلميذ في مسلك الفيزياء أنور عبادي من أكاديمية جهة دكالة- عبدة و 18,04 حصلت عليها التلميذة في نفس المسلك صفاء المسيريب من أكاديمية جهة كلميم- السمارة .

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar