عادل إمام يلتقي الرئيس مرسي ويطالبه بحماية الفن والفنانين

 

تليكسبريس – وكالات

 

أعرب الفنان المصري عادل إمام عن تفاؤله عقب اللقاء الذي جمعه وعدد من الفنانين بالرئيس محمد مرسي، بعد أن اتضحت صورة الرئيس وشخصيته.

 

وقال إمام، الذي ينتظر حكمًا بالحبس بتهمة ازدراء الأديان في تصريح لمراسلة وكالة الأناضول لأنباء، إنه طالب الرئيس مرسي بحماية الفن والإبداع من الهجمات الشرسة، التي يقوم بها البعض عليهم منذ ثورة 25 يناير حتى الآن.

 

وأضاف أن رموز الفن واجهوا سلبيات المجتمع وقضاياه الكبرى في أعمالهم، لذلك ينبغي حمايتهم، لافتًا إلى أنه إذا كان الفن قد وقف دائمًا بالمرصاد للسلبيات، وعالج أغلب القضايا فإنه ينبغي على الدولة حمايته، وخاصةً في ظل المخاوف الذي أصابت كثيرًا من الفنانين مؤخرًا.

 

والتقى الرئيس المصري وفدًا من الفنانين، ضم كلاً من نقيب الممثلين أشرف عبد الغفور، نقيب الموسيقيين إيمان البحر درويش، محمد صبحي، عادل إمام، كريم عبد العزيز، المطرب محمد منير، حسين فهمي، ليلى طاهر، وشريف منير، وعزت العلايلي، وممدوح الليثي، ومصطفى شعبان، وعايدة عبد العزيز، وسهير البابلي، ونجلاء فتحي، ومديحة يسري، والموسيقي منير الوسيمي.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الأزمة بين الفنانين المصريين ومشايخ سلفيين تصاعدت خلال الفترة الأخيرة، حيث كان آخرها الهجوم المتبادل بين الفنانة إلهام شاهين وأحد الشيوخ المحسوبين على التيار السلفي اتهمها بالترويج للفاحشة في المجتمع من خلال أعمالها بعد وصفها للتيارات الإسلامية بالمتشددة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar