حفيظ بنهاشم يفتح الباب أمام المعطلين حاملي الشهادات للانخراط في العمل بالسجون

 


تليكسبريس – خاص


قال حفيظ بنهاشم، المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج إن المندوبية العامة استقطبت هذا العام ولأول مرة، أطرا من المعطلين حاملي الشهادات العليا للانخراط في العمل والإسهام في تدبير المؤسسات السجنية.

 


وأكد بنهاشم، أمس الخميس بإفران في كلمة خلال حفل تخرج فوج سنة 2011 لحراس السجن من الطبقة الرابعة المتدربين وكذا فوج التقنيين المتخصصين في التمريض من مركز تكوين الأطر، على الأهمية التي توليها المندوبية لهذا التكوين وإعداد أطر ذات كفاءة عالية ومهارات معرفية.

 


قادرة على مسايرة الإصلاح الذي يشمل المؤسسات السجنية وأنسنتها وعلى الإحاطة بواقع العمل بهذه المؤسسات.

 


وأبرز بنهاشم، أن برنامج التكوين للمتدربين يستند على تدريب يعد تتويجا لاستراتيجية التكوين الجديدة التي وضعتها المندوبية العامة لإعداد الموظفين وتأهيلهم لأداء مهامهم بمهنية تستجيب لحاجات العمل بالمؤسسات السجنية وتساهم في تأهيل قطاع السجون.

 


ومن جهته، أبرز مدير مركز تكوين الأطر بإفران عبد الرحيم الرحوتي أن الخريجين تلقوا تدريبا متكاملا يعد تتويجا لاستراتيجية التكوين الجديدة التي وضعتها المندوبية العامة لإعداد موظفيها.

 


وتأهيلهم لأداء مهامهم باحترافية وفق منظور جديد يستمد جوهره من الإرادة الملكية السامية الرامية إلى تخليق الفضاء السجني وإعادة الانضباط إليه وتأهيله.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar