الاتحاد الاشتراكي يناقش أي مستقبل لليسار في المغرب؟

 


تليكسبريس – متابعة


أكد عبد الواحد الراضي، الكاتب العام لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية أن اللحظة التاريخية الراهنة تتطلب، أكثر من وقت مضى، تكثيف الجهود، والتنسيق من أجل تقوية صفوف أحزاب اليسار، وترسيخ مكانتها في المشهد السياسي الوطني.

 


وكان كل من حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والتقدم والاشتراكية، وجبهة القوى الديمقراطية عقدوا أمس ندوة مشتركة حول موضوع "اليسار ومغرب المستقبل" بمقر الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بالرباط.

 


واعتبرت الأحزاب اليسارية أن العمل الوحدوي يشكل لبنة أساسية لقيام قطب يساري يساهم بفعالية في بناء مغرب المستقبل، خصوصا إذا ما لاحظنا أن حزبين من أسرة اليسار انضما إلى التحالف 8.


 

وشدد الراضي على أن نضالات نساء ورجال اليسار هي من حققت للمغرب كل هذه المكتسبات التي نعيشها اليوم

 


من جانبه، أكد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، أن أحزاب اليسار تمضي في اتجاه تشكيل قطب يساري قوي ومنفتح يساهم بفعالية في تنزيل مضامين الدستور الجديد، مخاطبا اليساريين بـ"شعب اليسار" الذي يجب أن يقاوم القوى المحافظة بألوان مختلفة التي تحاول تحريف مشروع الإصلاح وجعله يزيغ عن مساره.

 


من جهته، عبر التهامي الخياري الكاتب الوطني لجبهة القوى الديمقراطية، عن ثقته في قدرة اليسار على تحمل مسؤوليته في هذه المرحلة الحاسمة التي يجتازها المغرب.

 


 والاضطلاع بدور أساسي في تجسيد الإصلاحات التي جاء بها دستور فاتح يوليوز ورفع التحديات التي يطرحها على مغرب القرن 21.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar