الاتحاد المصري لكرة القدم يعلن استكمال الدوري المحلي بعد الكان

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، استكمال مسابقتي الدوري الممتاز والكأس المحليتين، بعد الانتهاء من بطولة كأس أمم إفريقيا التي تستضيفها مصر في الفترة ما بين 21 يونيو الجاري و19 يوليوز المقبل.

وجاء إصدار اتحاد الكرة لهذا القرار، بعد الجدل الذي أثير على صعيد الأندية المصرية حول موعد استكمال مسابقة الدوري إثر إصرار النادي الأهلي متصدر المسابقة (74 نقطة) على استكمالها قبل انطلاق بطولة كأس افريقيا، ورغبة الزمالك (68 نقطة) الذي يحتل المركز الثالث في استكمالها بعد البطولة القارية.

ويرى الزمالك أن الفترة المتبقية قبل انطلاق البطولة الإفريقية، لا تسمح باستكمال الدوري المحلي نظرا لأن له 3 مباريات متبقية تأجلت مواعيدها لمشاركته في بطولة الكونفدرالية الإفريقية التي فاز بها، بينما تتبقى مباراتين فقط للأهلي.

وفي المقابل يؤكد الأهلي الذي هدد سابقا بالانسحاب من المسابقة قبل التراجع والتهديد باللجوء للفيفا، أنه يمكن حصر جدول المباريات واستكمالها قبل كأس أمم إفريقيا.

وأوضح اتحاد الكرة المصري في بيان، أن طلب الأهلي استكمال الدوري “حق مشروع ولكن ضيق الوقت لا يسمح بذلك“.

وأعلن الاتحاد عن مواعيد المباريات المتبقية للدوري التي ستبدأ يوم 23 يوليوز المقبل، بعد انتهاء منافسات كأس إفريقيا بأربعة أيام فقط، على أن تستأنف مباريات كأس مصر يوم 28 غشت القادم.

ويحتل فريق “بيراميدز” المركز الثاني في مسابقة الدوري ب 70 نقطة، بعد إجرائه لكافة مبارياته.

ويبقى الزمالك، بعد إجرائه لمبارياته الثلاث المؤجلة، المنافس الأقرب للأهلي على صدارة الدوري.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar