كرين: “الصحة” تتجه نحو الأسوأ والحل إنشاء مجلس أعلى لإنقاذ القطاع

 انتقد مصطفى كرين، رئيس المركز الوطني للعدالة الاجتماعية، ما وصلت إليه “الصحة” في البلاد بعد سلسلة من الإضرابات التي يعرفها القطاع منذ أسابيع، أخرها دخول الممرضين وتقنيي الصحة في إضراب جديد لمدة أسبوع ابتداء من يوم أمس الاثنين.

وأضاف مصطفى كرين في تصريح لـ”تليكسبريس”، أن الصحة قطاع اجتماعي يتجه نحو الأسوأ منذ سنوات، ولم يعرف أي طفرة أو برنامج واضح للنهوض بهذا القطاع الاجتماعي، الذي تتحمل الدولة وجميع مؤسساتها مسؤولية تدهوره.

وهاجم كرين، وزير الصحة انس الدكالي عقب تصريحاته أمس في البرلمان والتي قال فيها إن الميزانية المخصصة لقطاع الصحة لا تسمح بتحسين الخدمات الصحية الموجهة إلى المواطنين، وقال كرين، “كان حريا بالوزير أن يوجه كلامه إلى المسؤولين في الحكومة  التي يشارك فيها، وليس للشعب”.

وأكد كرين، أن حقيبة وزارة الصحة لا يجب أن تخضع لمنطق “الترضيات” بين الأحزاب المتهافتة على “الكعكة الوزارية”، بل يجب أن تراعى فيها المهنية العالية والتخصص، بعيدا عن لغة “البريكولاج”.

 وأوضح كرين، أن الحل لإخراج قطاع الصحة من أزمته التي لازمته منذ سنوات، هو إنشاء مجلس أعلى يتولى وضع برامج واضحة وبخطط عمل تحدد الأهداف على المدى القريب والمتوسط والبعيد.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar