سلا..56 عاما سجنا نافذا مجموع الأحكام الصادرة في حق متهمين بالارهاب


تلكسبريس- محمد الشرقاوي/سلا

 

أصدرت غرفة الجنايات الإبتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بمدينة سلا، أمس الخميس، أحكاما تراوحت بين ثمان سنوات وسنتين سجنا نافذا في حق ثمانية عشر متهما، موزعين على خمس ملفات مختلفة، توبعوا من أجل أفعال لها علاقة بالإرهاب.

 

وقضت المحكمة في الملف الاول بخمس سنوات سجنا نافذا في حق كل من "البشير.ع" و" بلقاسم.ر" وعبد القادر.م" و"علي.م" و"محمد.ز"، فيما قضت بثمان سنوات سجنا نافذا في حد "عبد الحق.م" المتابع في ملف آخر..

 

وفي ملف ثالث، قضت المحكمة بأربع سنوات سجنا نافذا في حق كل من "عبد الرحيم.ر" و" نحسن.و" و"سعد.ي" و" حمزة.ع"، واصدرت في ملف رابع أحكاما بالسجن النافذ لمدة ثلاث سنوا في حق كل من "محمد سعيد.ع.و" و" ياسر.م" و"نور الدين.أ".

 

وقضت ذات الهيئة بسنتين سجنا نافذا في حق كل من "عبد المنعم.ج" و"ياسين.ع" و"يوسف.ع" و"رشيد.ط" و" يحيى.ب"، فيما أرجأت النظر في 16 ملفا إلى يوم 20 ابريل المقبل، إلى حين تعيين محامون في إطار المساعدة القضائية بعد تكرار غياب هيئة دفاع المتهمين أكثر من مرة، وهو ما قد يساهم في تراكم الملفات التي ستزيد ستثقل كاهل الهيئة القضائية..

 

وتوبع هؤلاء بتهم ترتبط بـ"تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف.." كل حسب المنسوب إليه..

 

وأكد ممثل النيابة العامة في مرافعاته أمام الهيئة، بإنزال العقوبة المستحقة على هؤلاء "المجرمين"، وفقا لخطورة الأفعال التي اقترفوها والتي تهدد امن وسلامة المغرب..

 

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar