رئيسة العلاقات الخارجية في البيرو: كيف لنا إقامة علاقات مع 40 خيمة في تندوف؟

أشارت وسائل إعلام بيروفية، وعلى رأسها “Peru 21″، الى أن رئيسة العلاقات الخارجية في البرلمان، ماريا ديل كارمين ألبا، تساءلت: “كيف تربط ليما علاقات مع دولة مكونة من 40 خيمة توجد في صحراء الجزائر ولا تعترف بها الأمم المتحدة؟.

وقد طلبت ماريا ديل كارمين ألبا، معارضة، من وزير الخارجية سيزار لاندا، تقديم توضيحات للبرلمان، وقد تم استدعائه للإجابة على الأسئلة المتعلقة بهذا القرار.

وأثار قرار حكومة البيرو باستئناف العلاقات مع البوليساريو التي توجد في تندوف بالجزائر، جدلا واسعا في الأوساط السياسية في دولة البيرو، مما دفعها إلى التعبير عن معارضتها لهذا القرار ومساءلة الحكومة عليه.

ووفق ذات المصادر، فإن رئيسة العلاقات الخارجية وجهت كلامها لسيزار لاندا، متسائلة “كيف تربط ليما علاقات مع دولة مكونة من 40 خيمة توجد في صحراء الجزائر ولا تعترف بها الأمم المتحدة؟”، مضيفة بأن هذه “الجمهورية” لا تعترف بها جميع الدول العربية ما عدا واحدة، في إشارة إلى الجزائر.

وحملت رئيسة العلاقات الخارجية المسؤولة لوزير الخارجية، معتبرة أن وزارة الخارجية هي المطلعة أكثر على القضايا الخارجية والعلاقات الخارجية للبيرو، أما الرئيس لا يعرف القانون الدولي حسب تعبيرها، مضيفة بأن هناك من زار مخيمات تندوف واكتشف أنها مجرد 40 خيمة من تسمي نفسها “جمهورية”.

كما طالبت ماريا ديل كارمين ألبا، من وزير الخارجية توضيح الأسباب التي تقف وراء إقدام البيرو على اتخاذ خطوة ربط علاقات مع “كيان وهمي” في تندوف.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar