اليابان تأسف مجددا لغياب المغرب عن قمة “تيكاد” الأخيرة بتونس

قرر المغرب واليابان مواصلة العمل معا بشكل وثيق في التعامل مع مخاطر الأمن الغذائي خاصة فيما يتعلق بامدادات الفوسفاط المغربي، وجاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع  رئيس الحكومة عزيز اخنوش ورئيس الوزرءا الياباني كيشيدا فوميو، عقب حضور رئيس الحكومة جنازة آبي شينزو.

واستقبل رئيس الوزراء الياباني كيشيدا فوميو، اليوم الأربعاء رئيس الحكومة عزيز أخنوش، وذكر كيشيدا أنه يرغب في تعزيز التعاون والشراكة بين اليابان و المغرب.

و طلب رئيس الوزراء الياباني، من رئيس الحكومة عزيز أخنوش تسهيل دخول الشركات اليابانية إلى المغرب، ودعا الجانب المغربي إلى التعاون مع اليابان في المستقبل، بما في ذلك قيمة تيكاد المقبلة. كما تبادل أخنوش و كيشيدا وجهات النظر حول القضايا الدولية وقرروا مواصلة.

وأعرب أخنوش عن تعازيه القلبية مجددا لوفاة رئيس الوزراء السابق آبي شينزو، وذكر أنه يود تعزيز العلاقات التعاونية التي أقامها البلدان على مدى سنوات عديدة.

وأعرب كيشيدا عن امتنانه لأخنوش لحضور جنازة آبي، وقال إن البلدين يتمتعان بعلاقات جيدة لسنوات عديدة على أساس الصداقة بين العائلتين الإمبراطورية والملكية.

وتأسف رئيس الوزراء الياباني مجددا لغياب المغرب عن قمة تيكاد الأخير التي انعقدت بتونس والتي عمد فيها الرئيس التونسي استقبال زعيم الانفصاليين ابراهيم غالي، وهو ما رد عليه المغرب بالانسحاب من القمة وسحب سفيره من تونس..

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar