لحراق لـ”تليكسبريس”: قرارات الرميلي وغلالو برفع الرسوم تهديد خطير للعدالة الجبائية

قال نور الدين لحراق، رئيس الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، إن العمدة نبيلة الرميلي، بمدينة الدار البيضاء، استنسخت قرار زميلتها في الحزب، اسماء غلالو، وقررت الرفع من الرسوم الجبائية المفروضة على أصحاب المقاهي والمطاعم، ما جعل النقابة تراسل رئيس الحكومة عزيز أخنوش بصفته رئيس الحزب الذي تنتمي اليه كل من الرميلي وغلالو.

وتساءل لحراق في تصريح ل”تليكسبريس”، كيف للعمدتين معا، بالرباط والدار البيضاء، اللجوء الى فرض رسوم جبائية خيالية دون اللجوء الى الغرف المهنية، التي هي مؤسسات دستورية؟، وانفردتا باتخاذ القرار المجحف في حق أصحاب المقاهي والمطاعم؟.

وأكد لحراق، أن تداعيات الرفع من الرسوم الجبائية سواء في مدينة الدار البيضاء أو بالرباط ستكون خطيرة، في ظل ارتفاع التضخم الحاصل نتيجة الارتفاع المهول في أسعار المواد والمعاناة التي ما تزال مستمرة الناتجة عن سنتي الجائحة التي كبدت القطاع خسائر كبيرة، نتيجة الاغلاق المتتالي وتحديد ساعات العمل إبان الجائحة.

وكشف لحراق في التصريح نفسه، أن لقاءا سيتم عقده الأسبوع المقبل مع غرف التجارة والصناعة والمجلس الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم لتحديد الخطوات المقبلة، ردا على هذه القرارات التي تهدد العدالة الجبائية التي نادى بها حزب التجمع الوطني للاحرار الذي تنتمي اليه كل من الرميلي وغلالو خلال حملة الانتخابات التي قادته الى رئاسة الحكومة.

ويذكر ان التجار وأرباب المقاهي والمطاعم بمدينة الرباط، جددوا رفضهم أداء الضرائب التي وصفوها ب”الخيالية” المقررة من طرف مجلس المدينة، مطالبين “المجلس بنهج سياسة ضريبية عادلة”.

ويسعى المهنيون الى إسقاط قرار مجلس مدينة الرباط، والمتعلق بالمساطر الإدارية المعقدة والمتبعة للحصول على رخصة مزاولة المهنة، والرفع الصاروخي للضرائب من قبيل الضريبة على اللوحات الإشهارية والواقيات الشمسية..

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar