الداخلة “لؤلؤة الصحراء المغربية” تحتضن مشروعا سياحيا فريدا من نوعه

كشف مكتب الهندسة المعمارية البريطاني Scott Brownrigg، عن أحدث مشاريعه بالمغرب. و يتعلق الأمر بمشروع سياحي أطلق عليه إسم “خليج السلحفاة” Turtle Bay بسواحل الداخلة في عمق الصحراء المغربية، وسيكون المشروع السياحي موجهاً لعشاق السياحة الصحية البيئية.

ويضم المشروع مطعما مميزا ومدرسة طبخ، ومناطق الرفاهية والترفيه منتجع صحي، ومركز للفروسية، ومعارض فنية، ومساحات للمناسبات، ومركز للتزلج الشراعي، ومركز للتزحلق بالحبال، و سوق تقليدي.

وهكذا تحولت الداخلة كبرى الصحراء المغربية في ظرف سنوات فقط، الى أشهر الوجهات السياحية والرياضية في العالم، وتمكنت من الفوز بجائزة المدينة الرياضية الأورو- متوسطية 2020 وحصلت على عضوية النادي الدولي “أجمل الخلجان في العالم”.

كما كرست الداخلة، لؤلؤة الصحراء المغربية، توهجها الدولي لتبصم على حضور دبلوماسي متميز يخدم القضية الوطنية ويوطد أسس الشراكة مع الجوار الإفريقي. وهكذا، تحولت الداخلة التي تمثل فضاء طبيعيا فريدا يمزج بين رمال الصحراء وزرقة البحر وروعة الخليج، ويحتضن العديد من الأحداث والتظاهرة الدولية والقارية الكبرى، إلى جسر للدبلوماسية والدعم السياسي دفاعا عن ملف الوحدة الترابية للمملكة، مستفيدة في ذلك من موقعها كبوابة للمغرب نحو عمقه الإفريقي.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar