بودربالة: الكرة الفرنسية نعرفها جيدا والمنتخب المغربي متميز بتركيبته البشرية

قال عزيز بودربالة إن المغرب يعيش سعادة غامرة وقد تفوق على “جيل 86″، وأضاف في حوار مع وكالة الأنباء الفرنسية، “نحن بين أفضل أربعة منتخبات في العالم، هذا رائع”. وعبر نجم المغرب السابق عزيز بودربالة عن سعادته لخوض “أسود الأطلس” نصف نهائي مونديال قطر 2022 في كرة القدم الأربعاء ضد فرنسا للمرة الأولى في التاريخ، متفوقين على جيل 1986 الذي قاده لبلوغ ثمن النهائي.

وقال بودربالة إنه “اعيش حاليا الملحمة المغربية، وان ما حدث استثنائي، هذا تأهل تاريخي، ليس فقط للمغرب، بل للبلاد العربية وخصوصا القارة الإفريقية. تحدث أشياء هنا في مونديال قطر لم نشهدها سابقا ، مع تأهل المغرب إلى نصف النهائي. ولم تنته الأمور عند هذا الحد، نطمح لبلوغ النهائي. نحن بين أفضل أربعة منتخبات في العالم، هذا رائع، انه هذيان!”.

وعن الندم الذي شعر به عند التوقف في دور الـ16 في مونديال المكسيك 1986، قال بودربالة: “فريقنا في 1986 كان بمقدوره الذهاب أبعد، لكن لسوء الحظ وقعنا على ألمانيا الغربية التي بلغت النهائي. ضد فريق آخر، وبنوعية اللاعبين التي امتلكنا وقتها، كان باستطاعتنا بلوغ ربع النهائي”.

وعن عمل وليد الركراكي مع الأسود وما حققه في ظرف شهرين فقط، قال بودربالة إن الركراكي، نجح بتوحيد الجميع، لعب على الوتر الذهني للاعبين، لأنه نفس فريق وحيد خليلودجيتش (المدرب البوسني المقال قبل أشهر قليلة). غير الأسلوب تماما، إلى خطة 4-1-4-1 التي تعمل بشكل جيد حتى الآن الفريق لم يستقبل سوى هدف وحيد وجاء عن طريق الخطأ، الركراكي الثقة، خلق الأجواء وقال لهم “تخلوا عن عقدة القول بأننا نواجه أفضل المنتخبات العالمية، مع أفضل اللاعبين في العالم، وانهم من الفئة الأولى فيما نحن من الفئة الثالثة. أبدا، أنتم رجال مثلهم، تلعبون في أندية كبيرة مثلهم”.

وأضاف بودربالة: “للمغرب أسلوب مميز، بالمراوغات. هو الفريق الأكثر مراوغة في النهائيات. يترك الخصم يستحوذ، لكنه يخرج الكرة بتمريرات قصيرة وتغيير في طريقة اللعب. وجدت ان المغرب استخدم كثيرا اللعب العمودي. في تمريتين أو ثلاث يصلون إلى منطقة الـ16 للفريق الخصم”.

وعن توقعاته لنصف النهائي، قال بودربالة ” فرنسا أفضل منتخب في العالم وهي حاملة اللقب. بصراحة، اعتقد ان جميع المغاربة كانوا يتمنون ملاقاة فرنسا، لأننا نعرف جيدا الكرة الفرنسية، ونحب اللاعبين. فضلنا فرنسا على إنكلترا، البلدان يعرفان بعضهما البعض جيدا “.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar