درداري: المغرب منجم القيم وجامع معاني الحضارة

قال احمد درداري، أستاذ جامعي بتطوان، إن المغرب يعد منجما للقيم وجامعا لمعاني الحضارة وصناعة الفرح. ونشر الأستاذ احمد درداري، تدوينة على صفحته في الفايسبوك، قال فيها إن قيمة الفرح ومعاني الحضارة، في إشارة إلى الفرح الجماهيري غير المسبوق الذي أعقب الانجاز التاريخي للأسود في قطر والاستقبال الملكي للعناصر الوطنية بالقصر الملكي أمس، هي “اخضرار الوجدان، وزرع الأمل، لأنه كزهرة التراكم”

 مضيفا: “أن قيم المشترك هي بمثابة قطن السلم والاستقرار، كما للوحدة قيمة لأنها بوصلة الجاذبية الروحية والأسرة هي قيمة لأنها مشتل النجاح والتوازن وكذلك للقدوة”. وأكد درداري، أن “القدوة وتر الشموخ، كما للحنين قيمة، وهو معدن الانتماء والمغرب مكان ومنجم لهذه القيم والمعاني مجتمعة”.

وأثارت صور استقبال جلالة الملك محمد السادس أمس  للعناصر الوطنية داخل القصر الملكي بالرباط رفقة أمهاتهم، الكثير من القراءات، على رأسها الاشارة الى الارتباط بالوطن وبالأم والقدوة والترابط والارتباط بين المهاجر ووطنه رغم العيش في بلاد الاقامة، فالارتباط الوجداني بالأرض والوطن، قيم نابعة من التربية والوطنية الصادقة.

ووشح جلالة الملك محمد السادس صدور اللاعبين والمدرب ورئيس الجامعة بأوسمة ملكية سامية، خصهم بها عقب الانجاز التاريخي للأسود في مونديال قطر، كما خصصت الجماهير المغربية الأسود باستقبال غير مسبوق تناقلت صداه مختلف الصحف العالمية، بلغت حد المقارنة بين الاستقبال المغربي للأسود والاحتفالات في الأرجنتين، التي سادتها الفوضى وسوء التنظيم.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar