أفضل حارس مرمى في العالم..”الفيفا” ترشح ياسين بونو لنيل جائزة 2023

أدرج الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اللاعب الدولي المغربي ياسين بونو، حارس المنتخب الوطني المغربي الأول لكرة القدم ونادي إشبيلية الإسباني، ضمن القائمة المرشحة لنيل جائزة أفضل حارس مرمى في العالم سنة 2023.

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الخميس، عن أفضل سبعة حراس مرمى على الصعيد العالمي، الذين سيتنافسون على جائزة الأفضل عالميا، وضمنهم ياسين بونو.

وتتضمن القائمة إلى جانب بونو، كلا من إميليانو مارتينيز، حارس مرمى منتخب الأرجنتين، المتوج بجائزة القفاز الذهبي في “مونديال” قطر 2022، بعد مساهمته الفعالة في تتويج “التانغو” باللقب العالمي.

كما ضمت اللائحة البرازيلي أليسون، والبلجيكي تيبو كورتوا، والكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش، والفرنسي مايك مينان، والألماني مانويل نوير.

وحسب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) فإن مراسيم تسليم الجائزة ستقام في 27 فبراير 2023، فيما ستُمنح الجوائز تقديرًا للإنجازات في الفترة ما بين 8 غشت 2021 و 18 دجنبر 2022.

وكان السنغالي إدوارد ميندي، حارس مرمى تشيلسي الإنجليزي، قد فاز بالجائزة العام الماضي، بعد تألقه مع “البلوز” و”أسود التيرانغا”.

يُشار إلى أن بونو كان مرشحا لنيل جائزة أفضل حارس مرمى في “المونديال” الأخير بعد مساهمته الفعالة في بلوغ “أسود الأطلس” إلى الدور ما قبل النهائي، علما أنه فاز بجائزة “زامورا” لأفضل حارس مرمى في الدوري الإسباني الموسم الماضي.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar