مراكش.. السلطات تدخل على خط فيديو تلاعب سائق سيارة أجرة بتسعيرة نقل سائح أجنبي

ذكرت مصادر مطلعة أن مصالح ولاية جهة مراكش أسفي، تحركت على وجه السرعة لمعالجة قضية فجرها فيديو شاهده قرابة مليون شخص، يوثق مطالبة سائق سيارة أجرة مبلغا كبيرا لقاء نقل يوتوبر بريطاني مشهور من المطار.

وأوضحت ذات المصادر أن ولاية جهة مراكش قامت بتعليمات من والي الجهة، بسحب رخصة الثقة نهائيا من سائق سيارة الأجرة موضوع الفضيحة، وذلك بعد معاينة مقطع الفيديو، وفتح تحقيق في حيثيات الواقعة التي تتعارض بشكل كبير مع المجهودات الجبارة التي تبدلها المملكة، لإنعاش قطاع السياحة بعد الركوض الذي تسببت به جائحة كورونا.

وأضافت ذات المصادر ان المصالح المختصة بمراكش، أطلقت بأمر من والي الجهة، حملة واسعة لمكافحة مثل هذه الفضائح التي تضر بوجه السياحة في المدينة الحمراء، إذ أسفرت هذه العملية على سحب 6 رخص اخرى من سيارات اجرة، ومن المتوقع ان تقوم لجنة مختلطة باتخاذ قرار نهائي بشأن هذه الرخص المسحوبة، بعد مخالفات متفاوتة لاصحابها.

قضية سائق الأجرة فتحت ملف التلاعب بالتسعيرة المحددة للنقل بمراكش، خصوصا عندما يتعلق الأمر بنقل السائحين الأجانب الذين يتعرضون في بعض الأحيان الى ممارسات جشعة من قبل فئة من سائقي سيارات الأجرة، بالرغم من كون قوانين النقل في المدينة الحمراء تحدد تسعيرة التوصيل من المطار إلى المدينة، في مبلغ 70 درهما لسيارة الأجرة من الحجم الصغير، و100 درهم للحجم الكبير.

هذا وقد أثار مقطع فيديو تم تداوله على منصة تيكتوك غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اذ يوثق لحظة طلب السائق مبلغ 350 درهم مقابل نقل اليوتيوبر البريطاني من المطار صوب ساحة جامع الفنا، ثم تمادى في سلوكاته بعدما تسلم مبلغ 400 درهم من السائح، وحاول التحايل عليه من جديد وعدم ارجاع 50 درهم.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar