فضيحة التذاكر ب”مونديال قطر” على رأس جدول أعمال اجتماع الجامعة

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن المكتب المديري سيعقد الثلاثاء المقبل انطلاقا من الساعة الثالثة زوالا اجتماعا، بمقر مركز محمد السادس لكرة القدم. وفيما لم يحدد البلاغ جدول أعمال هذا الاجتماع، الذي يأتي مباشرة بعد الاستقبال الملكي والشعبي والجماهيري للمنتخب المغربي الأول لكرة القدم، نظير الإنجاز التاريخي الذي حققه في النسخة 22 من نهائيات كأس العالم بقطر 2022.

ولم تستبعد مصادر مقربة أن تكون تداعيات فضيحة توزيع التذاكر في مباراة المغرب وفرنسا في نصف نهائي كاس العالم حاضرة في اجتماع الجامعة برئاسة فوزي لقجع.

وكانت خيوط فضيحة إلغاء الرحلات الجوية التي كان من المفترض أن تُقل الجماهير المغربية إلى قطر لتشجيع المنتخب المغربي الذي وصل لأول مرة في تاريخه إلى نصف نهائي كأس العالم، حيث اتضح أن عضوا جامعيا يحمل أيضا صفة برلماني وزعها بشكل غير قانوني وغير متفق عليه، على مقربين منه لا على من اقتنوا تذاكر الطائرة، الأمر الذي دفع اللجنة الأمنية للمونديال لإصدار تحذيرات قبل المباراة.

و أدت الطريقة التي اعتمدتها الجامعة في توزيع التذاكر إلى إحداث فوضى كبيرة، حيث جرى تسليمها إلى عضو جامعي كان يرأس إحدى الفرق الكبيرة في المغرب، على أن يتولى هو توزيعها على المشجعين الذين يصلون إلى المطار والحاملين لبطاقة “هيا”، لكن هذا الأخير قام بتوزيعها على أشخاص آخرين من بينهم أنصاره.

وأدى ذلك إلى وقوع مشكلة كبيرة، إذ عندما وصلت طائرتان إلى مطار الدوحة لم تسمح السلطات القطرية لركابها بدخول أراضيها لعدم توفرهم على التذاكر، الأمر الذي حاول العضو الجامعي أن يحله بـ”الصراخ ” ما دفع السلطات القطرية إلى التشدد أكثر وبالتالي صدر قرار بإلغاء الرحلات الجوية التي كانت قادمة من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar