استعدادا للاستحقاقات الكروية المقبلة.. الصين تقدم عرضا للمغرب لبناء ملعب كبير بالدار البيضاء

تدرس الحكومة المغربية إمكانية إعادة فتح ملف إنشاء الملعب الرياضي الرئيسي في مدينة الدار البيضاء، من أجل تعزيز البنية التحتية للعاصمة الاقتصادية للبلاد.

وذكر موقع “Africa Fax Zone” أن المغرب كان يتطلع إلى بناء ملعب “ضخم”، يتسع لـ 93000 متفرج. وقد أضحى ملف إنجاز الملعب الكبير لمدينة الدارالبيضاء حقيقة، بعدما كان مجرد حلم وماكيت وان المغرب تلقى عروضاً من الصين لإنجاز ملعب بمعايير عالمية، سيكون الأحدث و الأكبر في القارة السمراء بطاقة إستيعابية تفوق95.000 متفرج.

يهدف هذا المشروع الذي كان في السابق على مكتب الحكومة ، إلى توفير أرضية تدريب مركزية للمنتخب الوطني الأول، بالإضافة إلى تعزيز ملفات الجامعة الملكية للعبة، في حال حدوث تقديم طلب إلى تقام إحدى البطولات الدولية في المستقبل.

وأصبحت أهداف المغرب في الرياضة هائلة، مع وصول أسود الأطلس إلى نصف نهائي مونديال قطر 2022، وهو إنجاز تاريخي فشل الفريقان العربي والإفريقي في تحقيقه.

وتجدر الإشارة إلى أن المغرب أصبح قطار كرة القدم الإفريقية والعربية خاصة بعد التزام الاتحاد الدولي والاتحاد الإفريقي بذلك. وقد يقدم المغرب ملفا متكاملا لاحتضان كأس العالم 2030.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar