صناعة السينما بالمغرب.. ورزازات تتصدر المشهد بتصوير فيلم عالمي جديد

تشهد مدينة ورزازات، قريبا تصوير الجزء الثاني من الفيلم العالمي الشهير “كلادياتور” لمخرجه البريطاني ريدلي سكوت. ومن المقرر تصوير فيلم Gladiator 2 في وقت قريب جدا في ورزازات، حيث يجري فريق الإنتاج التنفيذي مفاوضات مع أحد الأستديوهات بمدينة ورزازات لبدأ عملية التصوير.

ويعود ريدلي سكوت إلى المغرب، بعد تصوير فيلم Kingdom of Heaven عام 2005 في ورزازات، حيث كان فريق إنتاجه ، قبل أسبوعين، في المدينة وهي فترة ضرورية، من أجل استكشاف مواقع التصوير، التي سيتم تصوير العديد من مشاهد المرتقبة لفيلم Gladiator، الذي تم إصداره في عام 2000.

ورغم بلوغه 84 سنة لا شيء يوقف طموح المخرج البريطاني ريدلي سكوت، الذي لا زال يقدم أفلاما ذاع صيتها عالميا. واختار فريق عمل الفيلم الشهير “Gladiator” تصوير بعض مشاهد الجزء الثاني من العمل بالمغرب، وتحديدا بمدينة ورزازات، بعد أزيد من عشرين سنة على إصدار الجزء الأول.

وأفادت تقارير إعلامية أمريكية بأن منتجي العمل قاموا، بزيارة لموقع التصوير من أجل الوقوف على التفاصيل والتفاوض مع إحدى شركات الإنتاج.

وكشفت التقارير ذاتها أن الممثل النيوزلندي الشهير راسل كرو يستعد للحلول بالمغرب في الشهور القليلة المقبلة من أجل الشروع في تصوير مشاهده بمجموعة من مناطق هوليوود المغرب ورزازات؛ وذلك بعد مطالب عديدة من عشاق العمل بالعودة بموسم آخر.

وأبرزت المصادر ذاتها أن ريدلي سكوت، مخرج فيلم “Gladiator”، قد أعلن عن اكتمال كتابة سيناريو الجزء الثاني، بعد ثلاث سنوات من العمل عليه من طرف السيناريست بيتر كريج.

وأشار المخرج البريطاني إلى أن الشريط سيشهد مجموعة من التغييرات، سواء على مستوى الأحداث أو الشخصيات التي تجسد أدوارا مهمة وثانوية.

ويذكر أن فيلم “Gladiator” حصد أزيد من 400 مليون دولار في شباك التذاكر عبر العالم، كما حصل على خمس جوائز أوسكار بعد نجاحه الكبير سنة 2000، وتوج الفيلم بـ48 جائزة عالمية.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar