سواطير

رفع العقوبة في حق طالب قاعدي خطط لارتكاب مجزرة داخل الحرم الجامعي بأكادير

نشر في: آخر تحديث:

قررت الغرفة الجنحية الاستئنافية لدى المحكمة الابتدائية بتزنيت، امس الأربعاء 4 يناير 2023، الرفع من العقوبة الحبسية في حق طالب ينتمي للفصيل “القاعدي” الى ستة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية، بتهمة حيازة مجموعة من الأسلحة البيضاء المصنوعة بشكل تقليدي بغرض استخدامها في ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص.

وقررت الهيئة القضائية رفع العقوبة في حق الطالب القاعدي، بعدما تبين لها أن المعني بالامر تعمد حيازة هذه الأسلحة وحاول التوجه بها نحو مدينة أكادير لتنفيذ جرائمه بجامعة إبن زهر باكادير، بعدما سبق لها أن أدانته ابتدائيا، مطلع شهر دجنبر الماضي، بثلاثة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 5 آلاف درهم.

ويذكر أن فرقة الشرطة القضائية بمدينة تيزنيت، قامت بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت الطالب البالغ من العمر 30عاما على متن حافلة للنقل العمومي كانت متوجهة نحو مدينة أكادير.

وأسفرت عملية التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية، عن العثور داخل أمتعته على خمسة سواطير مصنوعة بطريقة تقليدية، والتي يشتبه في كونها موجهة للاستعمال في ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص في إطار صراعات الفصائل الطلابية بالجامعة.

 وسبق لعناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير أن اعتقلت يوم الاثنين 25 أبريل 2022، ثلاثة أشخاص، من بينهم سائق سيارة أجرة وطالبين بجامعة ابن زهر، لتورطهم في حيازة العشرات من الأسلحة البيضاء المصنوعة بشكل تقليدي بغرض استخدامها في ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص.

وجاء توقيف سائق سيارة أجرة بالقرب من الحي الجامعي بمدينة أكادير، وهو في حالة تلبس بتسليم الطالبين المشتبه فيهما كيسا ملفوفا يضم بداخله 23 ساطورا مصنوعا بطريقة تقليدية. وهذه السواطير المحجوزة تمت صناعتها بشكل تقليدي عند شخص يمتهن الحدادة بمنطقة قروية بضواحي أولاد تايمة، وأنها كانت موجهة إلى داخل الحي الجامعي بغرض استعمالها في ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص.

اقرأ أيضاً: