إنفانتينو و موتسيبي وشخصيات عالمية في افتتاح المقر الجديد للجامعة الملكية لكرة القدم

من المنتظر أن يعود رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جياني إنفانتينو إلى جانب رئيس الاتحاد الإفريقي “كاف” باتريس موتسيبي، للمغرب من جديد لحضور حفل افتتاح المقر الجديد للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وذلك على هامش بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام بالمغرب شهر فبراير المقبل والتي يشارك فيها الوداد البيضاوي.

وبجانب عدد من رؤساء الإتحادات الأفريقية ورؤساء أندية ريال مدريد، وفلامينجو البرازيلي والهلال السعودي، ستحضر شخصيات مهمة لحفل تدشين المقر الجديد.

 ويذكر أن المقر الجديد للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يتوفر على عدة أجنحة إدارية ومرافق حديثة، فضلاً عن إحداث أول مركز للمعلومات التقنية والبدنية الخاصة باللاعبين من مختلف الأعمار الأول من نوعه في القارة الأفريقية، ومن بين أروقة المقر الجديد للجامعة، متحف للمنتخب الوطني الأول وبقية الإنجازات الوطنية للمنتخبات والأندية.

ويذكر أن بطولة كأس العالم للأندية ستشهد مشاركة ريال مدريد (بطل دوري أبطال أوروبا)، فلامينغو البرازيلي (بطل كأس كوبا ليبرتادوريس)، سياتل الأمريكي (بطل دوري أبطال كونكاكاف)، أوكلاند سيتي (بطل أوقيانوسيا)، الوداد البيضاوي (مستضيف البطولة)، الهلال السعودي (ممثل آسيا لعدم انتهاء النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا)، والأهلي المصري (وصيف دوري أبطال أفريقيا).

وستقام المباريات على ارضية ملعب طنجة الكبير والامير مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط، حيث خضعا الملعبين للاصلاحات وتركيب الكراسي لاحتضان العرس العالمي الجديد الذي تشارك فيه اندية عالمية.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar