إعلام ايفواري: مركب محمد السادس رائد ثورة كرة القدم المغربية

كتبت وكالة الأنباء الإيفوارية أن مركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة بسلا هو جوهرة رياضية ذات بنية تحتية ومعدات حديثة لتطوير كرة القدم المغربية.

ونشرت الوكالة تقريرا مفصلا عن المركب بعد زيارة قام بها موفدها الى المغرب حيث زار مرافق هذا المركز التكويني الكبير المخصص لتطوير كرة القدم، ضمن مجموعة من 150 صحفيا إفريقيا قاموا بزيارة للمركب يوم الثلاثاء.

وأضافت الوكالة أن المركب يحتوي على بنيات تحتية من الجيل الجديد وتجهيزات حديثة ومتطورة، تستجيب لمعايير الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، تضعه في مصاف أهم المركبات الرياضية بالعالم. كما يحتضن المركب إقامات للمنتخب الوطني للكبار -أ- (66 غرفة و4 أجنحة)، وللمنتخبات الوطنية لأقل من 23 عاما ( 3 وحدات للإيواء بطاقة استيعابية تبلغ 150 سريرا)، وللمنتخبات الوطنية لأقل من 17 عاما (45 غرفة بطاقة استيعابية تبلغ 80 سريرا)، ولحراس المرمى (54 غرفة بطاقة استيعابية تصل ل98 سريرا).

ويشتمل أيضا على أربعة ملاعب لكرة القدم بالعشب الطبيعي، وثلاثة بالعشب الاصطناعي، وملعبا مغطى لكرة القدم، وملعبا لكرة القدم بالعشب الهجين، وقاعة إعادة التأهيل بإمكانها استضافة مباريات لكرة القدم داخل القاعة، ومسبحا أولمبيا في الهواء الطلق، وملعبين لكرة المضرب، وملعبا لكرة القدم على الشاطئ.

وأكد التقرير أن فتح هذا الصرح الرياضي أمام الفرق الأجنبية يتيح له أن يكون رافعة لتنمية السياحة الوطنية وتعزيز الاشعاع الدولي للمملكة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar