ماذا تفعل في حالة ضياع أو سرقة جهاز iPhone الخاص بك؟

إذا انتهى بك الأمر إلى وضع جهاز iPhone الخاص بك في غير مكانه على الرغم من بذل قصارى جهدك، فلن نفقد كل شيء. ما لم تتم سرقته، قد تظل لديك فرصة (حتى وإن كانت ضئيلة) لتكون قادرًا على تحديد موقعه وربما استعادته. فيما يلي ردود الفعل الجيدة التي يجب تبنيها.

  1. حدد موقع iPhone الخاص بك على الخريطة

عندما تخطئ في وضع جهاز iPhone الخاص بك، فإن الوقت هو أسوأ عدو لك. لذلك، من الضروري أن تحاول تحديد موقع iPhone الخاص بك في أسرع وقت ممكن، على الأقل قبل نفاد بطارية جهازك.

للقيام بذلك، أحضر هاتفًا ذكيًا أو جهازًا لوحيًا أو جهاز كمبيوتر أو أي جهاز آخر قادر على الاتصال بالإنترنت ولديه متصفح ويب، انتقل بأسرع ما يمكن إلى https: //www.icloud.com/find/.

بعد تسجيل الدخول باستخدام معرف iCloud الخاص بك، يجب أن تكون قادرًا على الوصول إلى خرائط Apple حيث يجب أن ترى نقطة خضراء صغيرة من جهاز iPhone المفقود. هذا هو، في أفضل الأحوال، موقعه الجغرافي في الوقت الفعلي، وفي أسوأ الأحوال، آخر موقع مسجل له. إذا لم تكن بعيدًا جدًا عن مكان جهازك، يمكنك محاولة الاقتراب منه ثم النقر فوق الزر Ring. قد تتمكن بعد ذلك من تحديد رنين نغمة iPhone الخاص بك، مما سيساعدك على الانتقال إلى مكانه.

  1. تمكين الوضع مفقود

إذا كان موقع iPhone بعيدًا جدًا عن مكانك، فستضع الاحتمالات في صالحك من خلال تنشيط Lost Mode.

بمجرد أن يتم وضعه في مكانه، يقوم هذا الوضع بإغلاق جهاز iPhone الخاص بك ويسمح لك بعرض رسالة عليه يمكنك من خلالها توضيح أن جهازك في غير مكانه. يمكنك أيضًا تضمين تفاصيل الاتصال التي يمكن أن تصل إليك روح خيرية لإعادتها إليك.

  1. لا ترد على الرسائل النصية المشبوهة

إذا تمت سرقة جهاز iPhone الخاص بك، فمن المحتمل أنه في الأيام أو حتى الأسابيع التي تلي السرقة، ستتلقى رسالة نصية أو رسالة بريد إلكتروني توضح أن جهاز iPhone الخاص بك قد تم تحديد موقعه. بشكل عام، تكون الرسالة مصحوبة برابط إلى صفحة ويب تشبه إلى حد كبير ميزة Find My الخاصة بـ Apple، والتي يجب عليك توصيل حساب iCloud الخاص بك عليها أو إدخال رمز إلغاء القفل الخاص بك.

قبل كل شيء، لا تتوجه إلى هناك، ولا تنقر على أي شيء على الإطلاق، ولا تتصل به!  هذا على الأرجح موقع تصيد تم إنشاؤه بواسطة اللصوص لسرقة معرف iCloud وكلمة المرور.

من خلال المعلومات القيمة التي تم الحصول عليها من خلال عملية الاحتيال الخاصة بهم، سيتمكن المخادعون من تعطيل قفل التنشيط في مكانه على جهاز iPhone الخاص بك. لذلك، قم بإلغاء تنشيط Find My Device على جهازك، مما سيسمح لهم بإعادة ضبطه لمنحه حياة جديدة، في خطوط العرض الأخرى.

  1. محو جهاز iPhone الخاص بك

هل يبدو أن جهاز iPhone الخاص بك قد فقد بشكل دائم؟ نظرًا لأنه من المحتمل ألا تجده أبدًا، فمن الأفضل على الأرجح إفراغه من جميع بياناتك الشخصية. يمكنك القيام بذلك عن بُعد، مرة أخرى عن طريق تسجيل الدخول إلى https://www.icloud.com/find/ حيث ستجد خيارًا لمحو iPhone. سيتم حذف جميع محتويات وإعدادات الجهاز.

سيظل iPhone قادرًا على تحديد موقعه (بشرط أن تكون قد قمت بتمكين خيار Find Network) ولكن لن يكون غير قابل للاستخدام، كما يظل قفل التنشيط في مكانه.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar