الجريمة وانعدام الأمن في بلاد مانديلا.. مقتل مغني شهير رميا بالرصاص

قُتل كيرنان فوربس، مغني الراب الشهير في جنوب إفريقيا المعروف بلقب “ايه كاي ايه”، بطلقة نارية أثناء مغادرته أحد المطاعم في دربان جنوب شرق البلاد، بحسب ما أفادت عائلته. وكتب والداه توني ولين فوربس على حسابهما عبر تويتر: “علمنا ببالغ الأسى وفاة ابننا الحبيب البالغ 35 عاما”.

ونال نجم الهيب هوب الجنوب إفريقي “ايه كاي ايه” جوائز عدة، وحظي بترشيح في “جوائز إم تي في” الموسيقى الأوروبية”.وقُتل “ايه كاي ايه” ورجل آخر كان بجانبه، عندما كانا يغادران مطعماً ويتوجهان نحو سيارتهما.

وأوضحت الشرطة، في بيان، أنّ الضحيتين “استُهدفا من مسلّحَيْن عبرا الشارع باتجاههما وأطلقا النار عليهما من مسافة قريبة”.ولم تُعرف بعد الدوافع الكامنة وراء الجريمة، فيما باشرت الشرطة تحقيقاتها.

وتنتشر عمليات إطلاق النار في جنوب إفريقيا التي يُسجل فيها أحد أعلى معدلات جرائم القتل في العالم. ولدى الكثيرين تراخيص لحمل سلاح بهدف الحماية الشخصية، إلا أنّ عدد الأسلحة غير المرخص بها أكبر بكثير.

وارتفعت حدة الجرائم في جنوب إفريقيا، بعد مقتل سياح أجانب وتحذير الخارجية الأمريكية من الانفلات الأمني في بلاد مانديلا، حيث لم يستطع حزب رامافوزا ضبط الأمور في بلاده فأصبحت كل يوم جريمة أبشع من سابقتها.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar