تونس: اعتقال قيادي في حزب النهضة ومدير إذاعة خاصة

اعتقلت الأجهزة الأمنية التونسية، امس الإثنين، القيادي في حركة النهضة نور الدين البحيري والمدير العام للمحطة الإذاعية الخاصة “موزاييك أف أم” نور الدين بوطار، على ما أعلن الحزب والإذاعة.

وأكد المتحدث باسم “النهضة” سامي الطريقي أنه “تم توقيف البحيري بعد مداهمة منزله من قبل قوات أمنية” دون ذكر أسباب الاعتقال الذي جرى في منزله بضواحي العاصمة تونس.

وأعلنت محطة “موزاييك أف أم” الإذاعية على موقعها أن فرقة أمنية قامت مساء الإثنين “بتفتيش منزل مدير عام إذاعة موزاييك نور الدين بوطار وإيقافه، دون الإفصاح لعائلته عن سبب الإيقاف”.

والسبت اعتقلت الأجهزة الأمنية رجل الأعمال كمال اللطيف، صاحب النفوذ الكبير في الأوساط السياسية والذي بقي لفترة طويلة مقربا جدا من الرئيس الراحل زين العابدين بن علي، إضافة إلى ناشطَين سياسيَّين وقاضيين معزولين.

وسبق أن تم توقيف البحيري (64 عاما) في العام 2022 في إطار تحقيقات في قضية تتعلق “بشبهات إرهابية” ليطلق سراحه لاحقا.

ومنذ استأثر الرئيس التونسي قيس سعيّد بالسلطات الثلاث في يوليو 2021، واجه العديد من السياسيين إجراءات قانونية استنكرتها المعارضة ووصفتها بأنها تصفية حسابات سياسية.

وتتّهم المعارضة سعيّد بإقامة نظام استبدادي يقمع الحريات ويهدد الديموقراطية في تونس حيث أطاحت الثورة الأولى لما سمي “الربيع العربي” ديكتاتورية زين العابدين بن علي عام 2011.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar