المغرب- الأرجنتين… تعاون تجاري واقتصادي في مجالات الفلاحة والفوسفاط والطاقات المتجددة

أعرب مسؤولون ومنتخبون من إقليم كورينتيس (شمال الأرجنتين) عن رغبتهم في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع المغرب.

وجاء ذلك خلال سلسلة لقاءات تم تنظيمها مع سفير المغرب لدى الأرجنتين، يسير فارس في إطار زيارة إلى الإقليم لعدد من السفراء المعتمدين بالبلد الجنوب أمريكي.

وأطلع الديبلوماسي المغربي المسؤولين والمنتخبين ورجال الأعمال في الإقليم على مختلف الإمكانات التجارية التي يوفرها المغرب في مجالات السياحة والفلاحة والفوسفات والطاقات المتجددة.

وأعرب محاورو الدبلوماسي المغربي عن اهتمامهم الكبير بمد جسور التعاون مع الفاعلين المغاربة وجعل فرص الأعمال الحالية مربحة، سواء من حيث الأسمدة أو استغلال الثروة الغابوية المنتشرة في المنطقة.

كما أعربوا عن اهتمامهم الخاص بتطوير التعاون الجامعي وتوطيد التبادلات مع نظرائهم المغاربة في مجال الحفاظ على المنتزهات الوطنية والمحميات الطبيعية.

وأبدى رجال الأعمال في المنطقة اهتمام ا خاص ا بفتح قنوات تواصل وحوار مع المستثمرين المغاربة في قطاعات السياحة وتربية المواشي والحوامض ، إلخ.

وأشاد الديبلوماسي المغربي، في تصريحات للصحافة المحلية ، بالمحادثات المثمرة مع حاكم الاقليم ونائبه وعمدة العاصمة والنواب المحليين، معربا عن اقتناعه بأن الاتفاقيات سيتم قريبا أجرأتها على أرض الواقع بين المغرب وهذا الإقليم شمال الأرجنتين.

وتعتبر مقاطعة كورينتيس (900 كيلومتر شمال بوينوس آيريس) أول منطقة منتجة للأرز في الأرجنتين بفضل مساحاتها الهائلة من المياه.

وتقع كورينتيس على الحدود مع الباراغواي ، وهي أيض ا المنطقة الثالثة من حيث تربية الأغنام والأبقار في الأرجنتين.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar