الدار البيضاء..”ترمضينة” تتسبب في تكسير العديد من السيارات

أفادت مصادر صحفية، اليوم السبت، أن ظاهرة ّالترمضينة” تسببت في تكسير وتهشيم عدد من السيارات الخاصة التي كانت متوقفة بجوار المنازل بحي الوفاق بمقاطعة عين السبع بالدار البيضاء.

وتعرضت عدة سيارات تعود ملكيتها لبعض سكان الحي، أمس الجمعة، لعملية تهشيم باستعمال العصي والسيوف من طرف مجموعة من الأشخاص الذين دخلوا في مشاجرة بينهم.

ووجد عدد من سكان الحي المذكور أنفسهم ضحايا لظاهرة “الترمضينة” تسببت لهم في خسائر مادية كبيرة طالت سياراتهم وممتلكاتهم الخاصة.

وعرف الحي الذي يشهد كثافة سكانية كبيرة، مباشرة بعد الإفطار، شجارا بين شخصين، استعان كل واحد منهما بأشخاص آخرين، لتنتشر الفوضى في المكان مع تكسير زجاج السيارات وإطلاق السباب والكلام الفاحش.

وأفادت مصادر محلية من الساكنة بأن الأشخاص المعنيين كانوا محملين بسيوف وعصي خلال مشاجراتهم.

وفور علمها بالخبر، استنفرت السلطات الأمنية التابعة للمنطقة الإقليمية عين السبع الحي المحمدي مختلف مصالحها، مع فتح تحقيق للوصول إلى المشتبه فيهم.

ومكنت التحريات التي تم القيام بها، وحملة التمشيط التي تمت بالحي الشعبي المذكور، من توقيف أحد المشتبه فيهم، فيما مازال البحث جاريا عن آخرين لتوقيفهم وإحالتهم على الضابطة القضائية.

وتطالب ساكنة عين السبع، خصوصا بالأحياء المجاورة لمقر المقاطعة والمحكمة الابتدائية، بتكثيف الجولات الأمنية والحملات التمشيطية في الفترة المسائية، للحد من التجمعات التي تعرفها، وتتحول كثيرا إلى مشاجرات بسبب تعاطي المخدرات.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar