باكستان: إطلاق اسم مراكش على شارع رئيسي بكراتشي

أطلقت سلطات مدينة كراتشي بإقليم السند، جنوب باكستان، اسم “شارع مراكش” على الطريق الذي يربط كلية الحقوق بكراتشي بأحد جسور المدينة.

وذكرت سفارة المغرب بإسلام أباد في بيان أن هذه المبادرة تأتي تقديرا لعلاقات الأخوة والتعاون طويلة الأمد التي تجمع المملكة المغربية وجمهورية باكستان الإسلامية.

وأشادت التمثيلية الدبلوماسية في هذا الصدد بالعلاقات الأخوية التي تجمع البلدين الشقيقين، معربة عن ترحيبها بهذه المبادرة التي اتخذتها السلطات الإقليمية بالسند بإطلاق اسم مدينة مراكش على شارع جد حيوي يقع في مركز كراتشي.

وتساهم هذه المبادرة في تعزيز وإغناء التعاون اللامركزي القائم بين مدن وأقاليم البلدين.

وتعتبر كراتشي، العاصمة الاقتصادية والمالية للبلد، والتي يبلغ عدد سكانها حوالي 17 مليون نسمة، أكبر مدينة في باكستان.

وكان وفد من رجال الأعمال الباكستانيين زاروا قبل اسابيع المغرب لتعزيز جاذبية الاستثمار الأجنبي في باكستان وزيادة الصادرات من المنتجات المحلية نحو المغرب، خاصة وأن اقتصاد هذا البلد الآسيوي يعاني مستويات عالية من التضخم والدين الخارجي، فضلا عن تدهور قيمة العملة المحلية.

وكانت منابر إعلامية باكستانية اكدت بأن الوفد يترأسه اشتياق بيك، رئيس منتدى الأعمال الباكستاني المغربي، ويتألف من “كبار رجال الأعمال والمصدرين في قطاعات المنسوجات والأدوية والسيارات والرياضة والسلع الطبية والأرز والتوابل”، فضلا عن العديد من منظمي المشاريع من كلا البلدين، لا سيما في “قطاعات الطيران والفنادق والعقارات والتمويل الإسلامي”.

وتضمن برنامج الزيارة، اجتماعات ثنائية مع الفدرالية المغربية لغرف التجارة والصناعة، إضافة إلى اجتماعات أعمال هامة ومغلقة (B2B) مع رجال أعمال ومستثمرين مغاربة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar