مكناس.. توقيف 14 مشتبها في إرتكاب أعمال الابتزاز والتهديد بارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص والممتلكات

أفادت مصادر مطلعة اليوم الاربعاء 5 أبريل 2023، أن عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، تمكنت بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني هذا اليوم، من توقيف أربعة عشر شخصا بمدينة مكناس، تتراوح أعمارهم بين 24 و50 سنة وهم جميعا من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال الابتزاز والتهديد بارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص والممتلكات.

وأوضحت المصادر ذاتها، أنه قد جرى تنفيذ هذه العمليات الأمنية بشكل متزامن بمجموعة من أحياء مدينة مكناس، خصوصا برج مولاي عمر وبني محمد، وسيدي بوزكري والزيتون والبساتين والمدينة القديمة.

وأضافت ذات المصادر أن هذه العمليات الأمنية أسفرت عن توقيف المشتبه فيهم المتورطين في تعريض التجار والباعة المتجولين للابتزاز والتهديد بارتكاب جنايات وجنح مقابل مبالغ مالية يتم تحصيلها بشكل دوري، بدعوى السماح لهم بعرض بضائعهم للبيع.

وخلصت ذات المصادر إلى أنه قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم، تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد التقاطعات والارتباطات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar