الدار البيضاء تتعزز بثالث مركز لإعادة التأهيل النفسي والاجتماعي

أكد مسؤول مشاريع بمؤسسة محمد الخامس للتضامن على مستوى جهة الدار البيضاء-سطات، عبد الحميد صنهاجي، أن مركز إعادة التأهيل النفسي والاجتماعي التابع للمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء، الذي أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس على تدشينه امس الأربعاء، هو الثالث من نوعه على مستوى جهة الدار بيضاء سطات.
وقال صنهاجي، في تصريح للصحافة بالمناسبة، إن هذا المركز يأتي بعد مركزي إعادة التأهيل النفسي والاجتماعي بكل من تيط مليل ومقاطعة مولاي رشيد، وذلك بغية تعزيز العرض الصحي العمومي بالجهة.
وأبرز أن هذه المنشأة تتمتع بميزة خاصة، حيث توجد داخل المركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد، مشيرا إلى أن هذا المعطى يسمح بمواكبة المرضى النفسيين في حالة مستقرة على مستوى الأعراض، في إطار عمل تكاملي وتنسيق وثيق بين مصلحة الصحة النفسية وإدارة المركز الاستشفائي الجامعي.
وكان جلالة الملك قد دشن مركز إعادة التأهيل النفسي الاجتماعي بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء، وقام جلالته بهذه المناسبة، بزيارة مختلف مرافق المركز، الموجه إلى التكفل بالمرضى الذين يعانون من إعاقة ذهنية ناتجة عن اضطرابات نفسية حادة ومزمنة، وذلك بغية تقليص التداعيات المترتبة عن هذه الإعاقة وتحفيز اندماجهم الاجتماعي والمهني.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar