ارتفاع الأسعار يزيد من جنون البشر في الجزائر!

كتبت صحيفة “الإخبارية” الجزائرية عن ارتفاع أسعار البصل، معلقة بسخرية “كثيرا ما كنا نسخر من نبات البصل ونقول عن الشخص الذي نحتقره أنه إنسان لا يساوي قيمة بصلة، وتصل بنا السخرية إلى حد القول: إن الله قد خلق البصلة وجعل رأسها في التراب!.”.

وأضافت الإخبارية: “لم نكن نتصور أن يصل التنغيص على حياة المواطنين لتصبح حياة ضنكا في إطار سياسة التجويع المبرمجة إلى درجة أن يفوق سعر البصل سعر البطاطا، بل ويتجاوز سعر التفاح، بل ويتجاوز أسعار الكثير من الفواكه مثل الفراولة حتى أصبح يقترب من الموز المستورد”.

واستغربت اليومية أن يحدث هذا في شهر رمضان الكريم، شهر الرحمة والغفران الذي تصفد فيه الشياطين وتغلق أبواب النار، إلا نار التجار الذين يتحول الكثير منهم إلى زبانية جهنم في الدنيا قبل الآخرة” حسب تعبير الصحيفة.

وذكرت بارتفاع أسعار لحوم الدجاج والغنم والبقر التي أصبحت تزيد من جنون البشر!!..

وفي سياق متصل، كتبت يومية “الخبر” عن ارتفاع ظاهرة الغش المرتبطة بالممارسات التجارية خلال شهر رمضان المعظم، حيث يستغل بعض التجار والمنتجون اللهفة وتهافت الصائمين على العديد من المواد تحت تأثير الصيام، للقيام بهذه السلوكيات رغبة منهم في كسب مزيد من الأموال والربح السهل، ولو على حساب صحة وجيوب المستهلكين الذين كثيرا ما يجدون أنفسهم يدخلون في مناوشات مع الباعة بالمحلات والأسواق التي يقصدونها.

وقالت إن المواد الاستهلاكية، سيما السريعة التلف، هي أكثر المواد التي يمارس فيها الغش في شهر رمضان، كما هو الشأن بالنسبة للحوم بأنواعها، الخضر والفواكه، الخبز، الحلويات التقليدية، الألبان، وبعض أنواع العصائر، وذلك إما من خلال التأثير على نوعيتها، أو عن طريق إنقاص الوزن، وهو ما تقف عليه في كل مرة فرق الرقابة التابعة لمختلف هيئات الدولة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar