طنجة: توزيع 40 سنة سجنا على أفراد عصابة متخصصة في السطو المسلح

أدانت غرفة الجنايات الإبتدائية بمحكمة الاستئناف بطنجة، أفراد عصابة خطيرة تنشط في السطو والسرقة تحت تهديد السلاح، روعوا مواطنين بالمدينة.

وهكذا حكمت المحكمة حضوريا على المتهمين “حمزة.أ” و” أبو بكر.ا” ثم “قاسم.ا” و”بلال.ا”، بالسجن 40 سنة موزعة بينهم بالتساوي، بعد اطلاع هيئة الحكم على الأدلة المقدمة ضدهم، وكــذا مرافعات دفاع المتهمين وممثل النيابة العامة.

وكانت النيابة العامة قد تابعت المتهمين، بجنايات تكوين عصابة إجرامية والمشاركة في الإختطاف والإحتجاز، التعذيب والسرقة والضرب و الجرح بواسطة السلاح، بعدما أقدموا في عمليات مختلفة بعدة مناطق من مدينة طنجة، بترصد مواطنين وسرقة أموالهم مستعينين بسيارتي كراء للقيام بجرائمهم.

وحاول المتهمون خلال الجلسة نفي التهم الموجهة إليهم، حيث قال  الأول “حمزة أ.” خلال جلسة المحاكمة، أنه توسط فقط لأجل اكتراء المتهمين الثلاثة الآخرين لسيارتين من نوع “داسيا” و”بورش” استعملتا في عمليات السطو، بينما لم يشارك فيها هو نفسه.

فيما ادعى الثالث والرابع، أنهما كانا يرغبان في الهجرة نحو الديار الأوروبية عن طريق المتهم الثاني، ولا يعلمان أي شيء عن عمليات السرقة.

ادعاءات المتهمين لم تقنع هيئة الحكم، التي قضت بتوزيع أحكام سجنية بلغت 40 سنة سجنا بالتساوي عليهم، فيما قضت بأدائهم تعويضا مدنيا قدره 6 ملايين سنتيم لفائدة أحد الضحايا.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar