بعد “غلادياتور”.. تصوير فيلم عالمي جديد في المغرب

يعود النجم الأمريكي نيكولاس كيج إلى السينما عبر بوابة الجزء الثاني من فيلمه “أمراء الحرب”، إذ من المرتقب أن يبدأ تصويره في كل من المغرب وهنغاريا.

ووفق ما كشفته تقارير إخبارية أمريكية فإن نيكولاس كيج، سيجتمع من جديد مع المخرج أنرو نيكول في الجزء الثاني من فيلم الجرمة والإثارة “أمراء الحرب”.

وحددت شركة الإنتاج فصل الخريف المقبل لبدء عملية التصوير، في كل من المغرب وهنغاريا.

وتدور أحداث الجزء الثاني حول ظهور ابن غير شرعي لتاجر السلاح الشهير يوري أورلوف، ابن يشتغل بدوره في صناعة وتجارة السلاح، إذ لا يحاول تصحيح أخطاء والده ولكنه يحاول التغلب عليها ويحشد جيشًا من المرتزقة لمحاربة أمريكا.

يعتبر مخرج الفيلم أنرو نيكول، “هناك الكثير لاستكشافه مع هذه الشخصيات. قال أفلاطون ذلك بشكل أفضل – “الموتى فقط هم من رأوا نهاية الحرب.” إنني أتطلع إلى قضاء المزيد من الوقت بصحبة الشيطان الساحر الذي هو يوري أورلوف والآن ابنه غير الشرعي”.

ويذكر أن الفيلم الشهير “غلادياتور” سيصور في ورزازات قريبا وقد حرك عجلة النشاط السياحي بالمدينة، بعد حجز أغلب الفنادق لفائدة طاقم التصوير الذي سيحل قريبا بالإقليم بعد انتهاء جميع الاستعدادات التقنية واللوجستيكية الخاصة بمشاهد الفيلم السينمائي العالمي.

وشرع الطاقم الفني للفيلم، منذ فترة، في تجهيز الموقع الأساسي لتصوير الأحداث السينمائية، من خلال تشييد هيكل خشبي دائري وسط الكثبان الرملية شبيه بالمدرج الذي ظهر في الجزء الأول من الفيلم، بعد مضي أزيد من عشرين سنة على تصويره.

وأشارت مصادر مهنية، في هذا الصدد، إلى أن الفيلم قد أنعش الحركة السياحية التي تضررت كثيرا من تبعات جائحة “كورونا”، مؤكدة أن الوحدات السياحية عانت من غياب الزبائن لفترة طويلة؛ ما تسبب في إغلاق العديد من الفنادق خلال الموسمين الماضيين.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar