تيفلت: الشروع في تشغيل محطة معالجة المياه العادمة بالمنطقة الصناعية “عين جوهرة”

بدأت محطة معالجة المياه العادمة في المنطقة الصناعية عين جوهرة في الاشتغال، بعدما انتهت الأشغال بها والتي كلفت 90 مليون درهم، استثمرها المجلس لتحسين جودة مياه الحوض المائي بالمنطقة.

وجاء إنشاء هذه المحطة البالغة الأهمية بتمويل من الاتحاد الأوروبي وذلك وفق معايير هندسية رفيعة المستوى تراعي أقصى مؤشرات المحافظة على البيئة ونظافة المحيط وسلامة الساكنة المجاورة.

وفي هذا الإطار فقد أسندت لجماعة تيفلت عملية اقتناء العقار الذي تم اختياره لاحتضان هذا المشروع بالإضافة إلى العقارات المخصصة لإنشاء محطتين (2) لضخ المياه ومد القنوات اللازمة للمشروع الكائنتين شمال حي السعادة وشمال شرق حي الرشاد.

وتأتي هذه المحطة لتعزيز مختلف الجهود المبذولة على مستوى جميع جهات المملكة والرامية إلى حماية البيئة والحفاظ على المنظومات الإيكولوجية. وينتظر أن يشكل هذا المشروع الجديد قيمة مضافة عالية لبرنامج التأهيل الحضري الشامل لمدينة تيفلت.

وتواصل المنطقة الصناعية لعين الجوهرة جذب المستثمرين، حيث تم تسويق الشطر الأول بنسبة 96٪ ، وهناك أكثر من 15 وحدة صناعية قيد التشغيل وأكثر من 28 مشروعًا مرخصًا أو قيد الإنشاء، الوحدات التي هي قيد التشغيل تعمل في قطاعات الأغذية الزراعية والطيران والميكانيكا الكهربائية وغيرها ومن بينها SAFRAN ، و INDOMIE ، و RAMITEC ، و MAGRISER ، و MAGINEER …وجود هذه الشركات يؤكد قدرة المجال الصناعي عين الجوهرة PIAJ على استقطاب أكبر الشركات متعددة الجنسيات داخل المنطقة الصناعية.

وهناك أسباب متعددة جعلت المجال الصناعي لعين الجوهرة محط اهتمام المستثمرين المغاربة والأجانب ودفعت العديدين منهم اختيار الاستقرار في هذه المنطقة الصناعية اهمها موقعها الاستراتيجي والبعد بـ 30 دقيقة من الرباط ، مما يسمح للمصنعين بأن يكونوا في قلب أهم المحاور الاقتصادية للبلاد، ويسهل حركة البضائع والأشخاص.

 بالإضافة إلى ذلك، يعد المجمع الصناعي لعين الجوهرة جزءًا من مركبات الجيل الجدي، حيث تراهن شركة الإدارة الدائمة على الاستدامة، مع الالتزام بـالتحسين المستمر للخدمات المقدمة للمستفيدين وفق المعايير البيئية والاجتماعية وتعتزم شركة الإدارة الحصول على شهادات الجودة اللازمة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar