وفد إسرائيلي هام يحل بالمغرب في يونيو المقبل لإطلاق مشاريع ثنائية

أفادت مصادر إعلامية، اليوم الجمعة، أن وفدا إسرائيليا، من 15 رجلا للأعمال يترأسون العديد من الشركات الإسرائيلية المتخصصة في قطاعات مختلفة مثل المال والصحة والعقارات، سيحل بالمغرب في يونيو المقبل، لبحث سبل الاستثمار وإطلاق المشاريع الثنائية مع النظراء المغاربة.

وحسب موقع “أفريكا انتيليجنس”، فإن هذه الزيارة للوفد الإسرائيلي إلى المغرب، تهدف إلى إعطاء دعم للعلاقات التجارية بين الرباط وتل أبيب، مشيرا إلى أن هذه الزيارة ستمتد لأسبوع، ابتداء من 11 إلى غاية 18 من الشهر المقبل، وهي زيارة من تنظيم شركة الاستشارات “Haiba Advisory”.

وتؤشر هذه الزيارة المرتقبة للوفد الإسرائيلي، على الاستئناف المرتقب للزيارات الثنائية بين المسؤولين المغاربة والإسرائيليين، بعد توقف دام لأشهر، بسبب تطورات الأوضاع في فلسطين، قبل أن تساهم الوساطة المصرية في الأيام الأخيرة في عقد هدنة بين الطرفين.

ومباشرة بعد هذه الهدنة، حلّت السياسية الإسرائيلية، فلور حسن ناحوم، التي تُعد من مؤسسي مجلس الأعمال الإسرائيلي-الإماراتي، بالمغرب يوم الأحد الأخير، من أجل المشاركة في إعطاء انطلاقة برنامج “FemForward” للشرق الأوسط وشمال إفريقيا بهدف معالجة التفاوتات بين الجنسين في المناصب الإدارية ومساعدة النساء في أن يكون لهن حضور في الصناعة التكنولوجية.

وذكرت تقارير إعلامية إسرائيلية، أن المسؤولة المذكورة، هي ثاني مسؤولة إسرائيلية تحل بالمغرب في الأسابيع الأخيرة، بعد الزيارة التي قام بها وزير الاقتصاد نير بركات الأسبوع الماضي للمشاركة في المعرض الدولي للفلاحة بمدينة مكناس.

ويأتي حضور فلور حسن ناحوم، حسب الصحافة الإسرائيلية، كتمهيد لزيارات أخرى مرتقبة لمسؤولين إسرائيليين إلى المغرب، من أجل مواصلة التقارب الثنائي في العديد من المجالات، تماشيا مع خارطة الطريق الجديدة التي تهدف إلى تمتين العلاقات بين الرباط وتل أبيب منذ توقيع اتفاق استئناف العلاقات في دجنبر 2020.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar