تصفيات “كان 2024”.. المغرب يحتضن مباراة “مصر وغينيا “

تلقى اتحاد الكرة المصري خطابا رسميا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف، بتحديد يوم 14 يونيو المقبل موعدًا لمباراة منتخب مصر أمام غينيا، في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2024 التي تستضيفها كوت ديفوار.

كما تضمن خطاب كاف إقامة مباراة منتخب مصر وغينيا في التاسعة مساءً، بتوقيت القاهرة على الملعب الكبير بمراكش في المملكة المغربية. وعليه ينطلق معسكر منتخب مصر يوم 9 أو 10 يونيو المقبل، استعدادًا لمواجهة غينيا يوم 14 يونيو من الشهر المقبل في الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2024 بكوت ديفوار.

وتقام مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد يوم 11 يونيو على ملعب محمد الخامس بالمغرب، مما يجعل انضمام لاعبي الأهلي للمعسكر عقب المباراة مباشرة.

وحقق منتخب مصر الفوز تحت قيادة البرتغالي روي فيتوريا على منتخب مالاوي، ضمن مباريات الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم، ويحتل منتخب مصر صدارة المجموعة الرابعة بتصفيات أمم إفريقيا برصيد 9 نقاط، ويتساوى منتخب غينيا صاحب المركز الثاني في المجموعة مع منتخب مصر في رصيد النقاط.

ويذكر أن المغرب يحتضن العديد من المباريات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2024 التي ستقام في كوت ديفوار، على ملاعبه بعدما تعذر توفر العديد من الدول الإفريقية على ملاعب تحتضن مباريات التصفيات وفق معايير الكاف والفيفا.

وليس المرة الأولى التي يلعب فيها المغرب هذا الدور، لكن سبق له مرارا أن احتضن مثل هذه التظاهرات الرياضية، خاصة بمراكش واكادير، حيث قادت العديد من المنتخبات الافريقية مباريات الحسم، على غرار المنتخب الجزائري الذي واجه منتخب بوركينافاصو بملعب مراكش الكبير.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar