رئيس الكنيست الإسرائيلي يبدأ غدا الاربعاء زيارة رسمية إلى المغرب

أعلن البرلمان الإسرائيلي المعروف اختصارا، بالكنيست، أن رئيسه، أمير أوحنا، سيزور المغرب، غدا الأربعاء 7 يونيو الجاري.

وكشف البرلمان الإسرائيلي في بيان له، جانب من تفاصيل الزيارة الرسمية لمير أوحنا من أصول مغربية، واصفا إياها بالزيارة التاريخية والأولى لرئيس مؤسسة تشريعية إسرائيلية، وتأتي الزيارة تبعا لدعوة رسمية من راشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب.

ومن المقرر، حسب أجندة الزيارة أن يلتقي رئيس مجلس النواب عضو الكنيست أوحنا بنظيره المغربي راشيد الطالبي العلمي ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية الإسرائيلية فضلا عن نواب مغاربة بالغرفة الأولى..

كما من المتوقع، أن يدلي رئيس الكنيست ومضيفه بتصريحات للصحافة إثر توقيع مذكرة تفاهم رسمية لتطوير التعاون البرلماني، بهدف تعزيز العلاقة بين تل أبيب والرباط.

برنامج زيارة أوحنا، الذي تقلد مناصب وزارية سابقة في إسرائيل والمتحدر من أصل مغربي، يتضمن لقاءات تنتظره مع كبار المسؤولين في الحكومة المغربية، كما سيجتمع بقادة الجالية اليهودية بالمملكة.

ونقل الموقع الرسمي للكنيست عن أوحانا قوله إنه “بفضل القيادة الرائدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ملك المغرب، أصبحت هذه الزيارة ممكنة.”

ويذكر أن البرلمان المغربي ونظيره الإسرائيلي سبق لهما أن اتفقا، خلال زيارة وفد برلماني إسرائيلي إلى مقر البرلمان المغربي في غشت 2021، على تبادل الزيارات بين أعضائهما وتعزيز التعاون المشترك بين المؤسستين التشريعيتين.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar