تل أبيب تحتضن معرضا حول تدبير الماء يجمع خبراء إسرائيلين ومغاربة

أفادت وسائل إعلام عبرية، أن إسرائيل ستستقبل، يوم الأربعاء المقبل، معرضا دبلوماسيا حول التعاون بين إسرائيل والمغرب في مجال المياه، والذي ينظمه مركز التأثير اليهودي ومكتب الاتصال للمملكة المغربية بدولة إسرائيل.

ويهدف الحدث، حسب قناة اسرائيل24 التي أوردت الخبر استنادا إلى ما ذكرته صحيفة جيروزاليم بوست، إلى تبادل المعرفة وأفضل الممارسات في استخدام المياه وتقنيات تحلية المياه.

ووفقًا للمنظمين، سيكون الحدث أيضًا فرصة لتعزيز العلاقات التجارية والتعاون الإقليمي، حسبما ذكرت المصادر ذاتها.

وسيحضر المعرض مسؤولون في إدارة المياه بالإضافة إلى علماء المياه والبيئة، وستشارك كل من  Netafim  و Odis Filtering و IDE Technologies ، وهي ثلاث شركات إسرائيلية رائدة في قطاع المياه، نجاحاتها في هذا المجال.

وفي هذا السياق، قال عبد الرحيم بيوض، رئيس مكتب الاتصال المغربي، إن هذا الاجتماع “يأتي في وقت حرج حيث تواجه دول المنطقة بشكل متزايد الجفاف الشديد وندرة المياه، إلى جانب تغير المناخ العالمي. والمغرب نفسه يواجه أشد جفاف عرفه منذ أكثر من ثلاثين عامًا”.

من جهته، قال روبرت سينغر من مركز التأثير اليهودي: “إن الصالون الدبلوماسي يوضح العلاقات الوثيقة بين إسرائيل والمغرب والأهمية الكبرى للتعاون الاستراتيجي بين البلدين. المياه قضية أساسية يمكن أن تفتح الباب أمام التعاون المتبادل، وأهمية مثل هذه الأحداث هي إظهار القوة “…

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar