صناعة السكك الحديدية.. شركة ألستوم تنشئ مصنعا جديدا بالمغرب

أعلنت شركة “ألستوم” الفاعلة في مجال النقل المستدام مواصلة تعزيز وجودها بالمغرب، من خلال توسيع نطاق خدماتها في صناعة السكك الحديدية، حيث تعمل الشركة حاليا على إنشاء مصنع ثان للسكك الحديدية في المغرب، وذلك في إطار استثمار بقيمة 160 مليون درهم. ومن المرتقب أن يسهم هذا الاستثمار الجديد في خلق نحو 200 وظيفة مباشرة بحلول عام 2025.

وقالت شركة الفرنسية إنها استثمرت 160 مليون درهم لتطوير صناعة السكك الحديدة في المغرب، وذلك من خلال إنشاء مصنع ثان للسكك الحديدية مخصص لعربات القطارات والمترو.

ومن شان هذا الاستثمار أن يخلق 200 فرصة عمل مباشرة بحلول عام 2025، حسب بلاغ للشركة، التي أشارت إلى أنه خلال عام 2020 ، أعلنت ألستوم المغرب عن توسيع مصنعها في فاس، ثم في عام 2021، تم إنشاء خط إنتاج ثان في نفس المصنع.

وبحسب المصدر نفسه فإن مصنع فاس ينتج اليوم الكابلات الكهربائية ومحولات ميتراك ويوظف 850 شخصا 56٪ منهم من النساء.

 وقال ماما سوغوفارا، المدير العام لشركة ألستوم لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا إن “مجموعة ألستوم قررت اليوم المضي قدمًا في استثماراتها في المملكة من خلال إنشاء موقع ثان في فاس لتصنيع كبائن للقطارات والمترو”

ومنذ عام 2019، استثمرت ألستوم المغرب 320 مليون درهم لتطوير نشاطها الصناعي، وبالتالي تنفيذ 25 مشروعًا دوليًا. وسيتم إحداث ما مجموعه 1200 فرصة عمل بحلول عام 2025.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar