“علامة صنع في المغرب”.. تميز وحضور وتعزيز قدرة المملكة على المنافسة الدولية

أصبحت المملكة المغربية منصة تنافسية لإنتاج السيارات والدرونان بعدما كشفت شركة “Aerodrive Engineering Services” المغربية اللثام عن أول طائرة مسيرة تحمل علامة “صنع بالمغرب”، خلال فعاليات معرض لوبورجي للصناعات الجوية و الفضائية الذي انعقد مؤخرا بباريس.

ولا تشمل علامة “صنع في المغرب” السيارات والدرونات وحدهما، بل تتعداه الى قطاعات أخرى كالألبسة، مما يدعم حضور ومكانة المملكة كمنصة تنافسية في العديد من القطاعات، مما حدا بجلالة الملك في عيد العرش الى الدعوة الى بذل مزيد من الجهد والاجتهاد والابتكار وتعزيز علامة “صنع في المغرب” للرقي بالمملكة إلى مصاف الدول المتقدمة والمنتجة.

وفي هذا الصدد، أوضح رئيس الجمعية المهنية للعلامات المغربية، عادل لمنيني، أن الخطاب الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى الأمة بمناسبة الذكرى الـ 24 لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين، تعبير ملموس عن الرؤية التنموية للمملكة في المجال السوسيو-اقتصادي، خصوصا من خلال الترويج لعلامة”صنع في المغرب”.

وأكد لمنيني، أن “الخطاب الملكي يشجع التنمية الاقتصادية للمغرب من خلال تثمين ابتكار وإبداع الشباب، وكذا الترويج للمنتجات المصنعة بالمغرب، وإرساء سياسات سوسيو-اقتصادية جادة ومسؤولة لضمان ازدهار البلاد”.

وأضاف أن “الجمعية المهنية للعلامات المغربية تشيد بالتزام صاحب الجلالة بالنهوض بالعلامات والمنتجات المصنوعة بالمغرب، وتنوه بالخطاب الملكي الذي أشاد بالمكاسب التي حققتها البلاد، والجدية التي أظهرها المغاربة في مختلف المجالات، لاسيما، في القطاع الاقتصادي”.

وتابع لمنيني، أن جلالة الملك سلط الضوء على الإنجازات البارزة للمغاربة، والتي تشهد على نبوغ وروح إبداع شباب البلاد، وتساهم في إشعاع علامة “صنع بالمغرب”، مشددا على أن هذه الإمكانات تعزز ثقة المستثمرين في وجهة المغرب.

ويذكر ان المغرب كشف قبل شهر عن نموذج لسيارة محلية الصنع تعمل علامة صنع في المغرب وسيبدأ في تصنيعها ضواحي الرباط من اجل تسويقها عالميا.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar