عيد العرش المجيد..السيد عبد اللطيف حموشي يؤشر على أكبر ترقية في تاريخ الأمن الوطني

استفادت أسرة الأمن الوطني من ترقية استثنائية هي الأولى من نوعها من حيث العدد، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى الـ 24 لعيد العرش المجيد، والتي تأتي في إطار المجهودات المتواصلة الذي يبذلها السيد المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف حموشي، بهدف الرقي بالأوضاع الاجتماعية، وبظروف اشتغال موظفات وموظفي الأمن الوطني.

واستفاد من هذه الترقية الاستثنائية حسب بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني، 10 آلاف و330 شرطيا من مختلف الرتب والأسلاك،  توزعت بين 8394 موظفة وموظفا ممن يعملون في شرطة الزي الرسمي، و1936 مستفيدا ممن يعملون بالزي المدني، بنسبة استفادة استثنائية ناهزت لأول مرة 81 في المائة من مجموع الموظفين الذين يستجيبون لشروط الترقي في الرتبة والمدرجين في قوائم المرشحين للترقية.

وتأتي هذه الترقية الاستثنائية في سياق مسلسل التحديث الشامل الذي أطلقه السيد عبد اللطيف حموشي، منذ توليه مسؤولية إدارة الأمن الوطني، والذي يهدف إلى الاهتمام بالعامل البشري كركيزة أساسية للنهوض بمستوى المرفق الشرطي، وبالتالي النهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين.

وحرصا منه على تحسين ظروف عمل موظفات وموظفي الأمن الوطني، تأتي هذه الترقية بمناسبة عيد العرش المجيد، لتكون حافزا نوعيا لموظفي الشرطة، لاسيما وأنها جاءت بمناسبة الذكرى 24 لتولي جلالة  الملك محمد السادس نصره الله عرش أجداده الميامين، لتبقى بذلك هذه راسخة في أذهان أسرة الأمن الوطني، ولتعكس على الدوام اهتمام الوطن بأحوال أبناء شعبه من موظفي الشرطة.

وإذا كان لمقاربة تطوير ظروف اشتغال موظفي الشرطة حيزا مهما من سياسة المدير العام للأمن الوطني، فان النهوض بالأحوال الاجتماعية لأسرة الوطني تعتبر عماد المجهودات التي يبذلها السيد عبد اللطيف حموشي، وعيا منه بكون مردودية رجال الأمن لا يمكن أن تكتمل إلا بتوفر الظروف الاجتماعية والمعيشية المناسبة التي تسمح لنساء ورجال الشرطة بممارسة عملهم على أتم وجه.

وإذا كان لهذه الترقية الاستثنائية التي أعلنت عنها المديرية العامة للأمن الوطني من دلالات، فإنها تدل بالدرجة الأولى على حرص المدير العام للأمن الوطني السيد عبد اللطيف حموشي، على تنزيل التوجيهات الملكية السامية على أتم وجه فيما يتعلق بتعزيز العمل الأمني، وما يقتضيه من توفير الشروط المناسبة للعامل البشري الذي يعد عماد تحقيق الأمن و الاستقرار في الوطن، وحماية مصالح المواطنين وممتلكاتهم.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar