مجلس المنافسة: إحالة ملف شركة فرنسية للمحروقات على التحقيق

أعلنت شركة “Total Energies Marketing Maroc”، المدرجة ببورصة القيم بالدار البيضاء، توصلها بتبليغ مؤاخذات من طرف مجلس المنافسة، وذلك تبعا للمسطرة التي تم تفعيلها ضد عدة موزعين، بشأن ممارسات محتملة منافية للمنافسة في سوق توزيع المحروقات بالمغرب.

وذكر بلاغ للشركة أنه “على إثر البلاغ الذي أصدرته في 6 فبراير 2020، بشأن المسطرة التي تم تفعيلها ضد عدة موزعين، والمتعلق بالممارسات المحتملة المنافية للمنافسة في سوق توزيع المحروقات بالبلاد، تبلغ شركة “Total Energies Marketing Maroc”، المدرجة ببورصة القيم بالدار البيضاء، بموجب هذا البلاغ – وطبقا لأحكام المادة 15 من القانون رقم 12-44 المتعلق بدعوة الجمهور للاكتتاب وبالمعلومات المطلوبة للأشخاص المعنويين والهيئات التي توجه دعوة للجمهور للاكتتاب – أن مجلس المنافسة قرر إعادة الملف إلى التحقيق، وأن الشركة توصلت، على إثر هذه الإحالة، بتبليغ مؤاخذات من طرف مجلس المنافسة”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن شركة “Total Energies Marketing Maroc” تتعاون بشكل كامل مع مصالح التحقيق التابعة لمجلس المنافسة، وتعكف على إعداد عناصر الإجابة الملائمة. كما جددت الشركة التأكيد على التزامها بقواعد قانون المنافسة طبقا لمدونة قواعد السلوك الخاصة بها.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar