تأهل لبؤات الأطلس لدور الـ 16 لكأس العالم للسيدات.. المغرب “يبهر العالم من جديد”

سلطت صحف بدول أمريكا الوسطى الضوء على التأهل التاريخي للمنتخب المغربي إلى ثمن نهائي كأس العالم للسيدات، المقامة حاليا في أستراليا ونيوزيلندا، مؤكدة أن المغرب “ي بهر العالم من جديد”.

وهكذا، كتبت صحيفة “إل أونيبيرسال” المكسيكية، في مقال بعنوان “التأهل المغربي.. فرح عارم ولحظات لا ت نسى!” أن المنتخب المغربي واصل سلسلة المفاجآت التي ميزت النسخة الحالية من مونديال السيدات، الذي شهد اقصاء المنتخب الألماني، بطل العالم مرتين وأحد أبرز المرشحين للظفر باللقب.

وأبرزت الصحيفة واسعة الانتشار أن هذا التأهل في أول مشاركة للبؤات الأطلس في الحدث الكروي العالمي يعد “لحظة مؤثرة تفو ق فيها الصمت عن الكلمات واهتزت لها الجماهير (..) وستبقى خالدة في الأذهان بدون شك”.

من جهتها، كتبت صحيفة “أوراس دي بويبلا”، في مقال بعنوان “للتاريخ.. المغرب يبلغ دور ثمن نهائي مونديال السيدات”، أن “عالم كرة القدم مليء بالمفاجآت، والمفاجأة كانت مغربية هذه المرة، بعد تأهل سيدات المغرب خلال أول مشاركة لهن في كأس العالم إلى الدور الثاني”.

وعل قت الصحيفة، التي أرفقت المقال بصورة للبؤات الأطلس أثناء الاحتفال بالتأهل، أن المنتخب المغربي لم يتردد خلال المباراة في البحث عن التقدم والذود عن مرماه، وقد نجح في نهاية المطاف في هز الشباك الكولومبية وانتزاع بطاقة المرور لدور الثمانية من أجل ملاقاة الغريم الفرنسي.

أما صحيفة “لا إيستريلا دي بنما” البنمية فأشادت بـ”المفاجأة المبهرة” للمنتخب الوطني المغربي في مونديال السيدات، وقالت “بتأهلهن إلى دور ثمن النهائي في أول مشاركة في كأس العالم، حققت المغربيات مفاجأة م بهرة لبلادهن وللعالم ككل”.

وأبرزت الصحيفة أن “هذا الفوز التاريخي لسيدات المغرب، وفي مجموعة صعبة، أبعد المنتخب الألماني أحد أبرز المرشحين للتتويج في هذه النسخة من كأس العالم”.

وتابعت الصحيفة أن الفوز المغربي ليس المفاجأة الوحيدة في دور الـ16، بل شكل إقصاء البرازيل “صدمة كبيرة” لعشاق الساحرة المستديرة.

من جانبها، كتبت يومية “دياريو إل سلفادور” أن اللاعبة أنيسة لحماري “كتبت اسم المغرب بأحرف من ذهب في سجل دورات كأس العالم للسيدات، بعد تسجيلها هدف الفوز والتأهل أمام كولومبيا في مباراة حبست الأنفاس”.

وأوضحت اليومية أن لاعبات المغرب، وبعد الخسارة أمام ألمانيا، حاولن فرض أسلوب لعبهن في المباريات الموالية. وفي موقعة الحسم ضد كولومبيا، حاولن تضييق مساحات اللعب والتحكم في مسار اللعب من أجل تحقيق المراد.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar