الكابرانات يواصلون ممارسة هوايتهم المفضلة.. التلفزيون الجزائري يسرق “كنداير” مغربية

يواصل نظام العسكر الجزائري ممارسة هوايته المفضلة المتمثلة في سرقة كل ما يرتبط بالمغرب. فرغم العداء الصريح والحقد الدفين الذي يكنه للمملكة فإن الكابرانات لا يتورعون في استغلال وسرقة كل ما يمت بصلة بالمغرب والاستحواد عليه والترويج له على انه جزائري.

وفي هذا الإطار، استعمل التلفزيون العمومي الجزائري في منشور له صورة طائرة إطفاء من نوع  Canadair  تابعة للقوات الملكية الجوية المغربية، في محاولة لتضليل الرأي العام خاصة بعد الهجوم الذي تعرض له الكابرانات بسبب التخلي عن السكان عرضة للنيران التي التهمت مساحات شاسعة وذهبت بارواح العشرات من الجزائريين دون ان يحرك نظام العسكر ساكنا لشراء الطائرات المتخصصة في إطفاء الحرائق، والتي وعهم بها تبون العسكر غير ما مرّة.

ما اقدم عليه تلفزيون العسكر الجزائري أثار العديد من ردود الفعل الغاضبة من قبل المغاربة وكذا الجزائريين الأحرار، الذي اعتبروا على مواقع التواصل الاجتماعي أن الأمر يتعلق بسرقة في وضح النهار.

18canadaireSans titre 2
الصورة الحقيقية وتظهر فيها طائرات كانادير المغربية

ونسب تقرير القناة الرسمية الجزائرية، الطائرة المغربية للجيش الجزائري، خلال تقرير عن حرائق الغابات التي تلتهم الجزائر، حيث قام بكل قذارة بمسح النجمة الخماسية المغربية التي رسمت على الطائرة لكنه نسي محو الخطوط الحمراء والخضراء المرتبط براية المغرب…

18canadaireSans titre 1
الصورة المسروقة بعد إزالة النجمة الخماسية المغربية

وفي ردفعل على هذه السرقة الموصوفة التي اقدم عليها الكابرانات للمرة المليون، وقال الناشط السياسي الجزائري، وليد كبير، مستغربا في تغريدة على موقع إكس (تويتر سابقا):

“الغريب أنهم قاموا بإخفاء العلم الوطني المغربي الظاهر كما ترون في الصورة الأصلية! والأكثر غرابة هو أن الجزائر لا تمتلك هذا النوع من الطائرات! وسيلة إعلامية رسمية تسرق صورة وتزورها! عمل صبياني! بما أنكم تهاجمون المغرب بشكل يومي فلماذا تستعملون صورة طائرته؟! حقا إنكم مرضى!”

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar