المغرب يبدي اهتمامه بالمدرعة القتالية Redback IFV المصنعة في كوريا الجنوبية

أبدى المغرب اهتمامه بالمدرعة القتالية RedBack IFV المصنعة من طرف كوريا الجنوبية، وذلك بحسب ما أوردته مجلة Asia Pacific Defence Reporter

وأضافت مجلة “شؤون الدفاع في آسيا والمحيط الهادئ” أن كل الدول المهتمة بما في ذلك اليونان وإيطاليا ينتظرون نتائج تجارب المدرعة في أستراليا.

المدرعة القتالية RedBack IFV هي مركبة متطورة تم تقديمها من قبل شركة Hanwha Defense الكورية الجنوبية للجيش الأسترالي. وتوفر هذه المركبة حماية كاملة ضد التهديدات البالستية والألغام والكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية، بالإضافة إلى قدرة عالية على التنقل والراحة للطاقم. تم إطلاق النسخة الأولية من المركبة في معرض سيول الدولي للفضاء والدفاع 2019.

تتنافس المدرعة RedBack IFV مع مركبة Lynx KF41 IFV التابعة لشركة Rheinmetall Defence في برنامج LAND 400 Phase 3 للجيش الأسترالي، الذي يهدف إلى اقتناء 450 مركبة قتالية للمشاة و17 مركبة دعم حركي.

 تم اختيار المركبتين للبرنامج في سبتمبر 2019، وخضعتا لسلسلة من الاختبارات والتقييمات خلال عام 2021. المركبة ستصبح جاهزة للعمل بين عامي 2024 و2025.

تحتوي المدرعة RedBack IFV على برج مزود بمدفع Mk44S Bushmaster II عيار 30 ملم، قادر على إطلاق جميع أنواع الذخيرة من عيار 30 ملم × 173 ملم.

كما تحتوي على أنظمة حماية نشطة وأنظمة رؤية من خلال الخوذة وأنظمة توعية بالأوضاع.

تستخدم المركبة مسارات مطاطية تقلل من الضوضاء والاهتزاز، وهيكل مصمم لحماية الركاب من آثار الانفجار.

يمكن تزويد المدرعة بصاروخي Spike LR2 أو جافلين الذين يستخدمهما المغرب.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar