صناعة السيارات..الحكومية تمنح الضوء الأخضر لشركة “أبتيف” لإنشاء مصنعها بطنجة-تيك

أفادت مصادر إعلامية اليوم أن الحكومة المغربية منحت الضوء الأخضر للشركة الأمريكية متعددة الجنسيات “APTIV”، التي تتواجد في المغرب من خلال عدة مواقع صناعية، لإنشاء مصنعها الجديد في “مدينة محمد السادس طنجة-تيك”، المتخصصة في تصنيع قطع غيار السيارات، المقرر أن تبدأ الإنتاج في منتصف عام 2024.

وسيتطلب هذا المصنع الثامن للشركة، الذي من المقرر أن يبدأ إنتاجه في منتصف عام 2024، استثمارًا يقدر بحوالي 450 مليون درهم، وسيشغل في نهاية المطاف ما يقرب من 3,000 عامل ومؤطر. وتشغل الشركة حاليا حوالي 17,000 متعاون.

افتتحت أبتيف في المغرب، موقع إنتاجها الأول في عام 1999 في طنجة، ولم تتوقف عن التوسع منذ ذلك الحين. وتتوفر الشركة على 7 مصانع، وملحقة، ومركز لوجستيكي، ومركزا للتطوير، موزعة بين طنجة، والقنيطرة، ومكناس ووجدة.

في العام الماضي، أطلقت أبتيف بنجاح مركزها اللوجستيكي على مساحة 10,000 متر مربع داخل المنطقة الحرة بطنجة، وهو إنجاز عالمي أول من نوعه لمجموعة أبتيف.

وتعتبر مجموعة “أبتيف” شركة تكنولوجيا عالمية، امريكية المنشأ ومقرها دبلن في أيرلندا. توفر “الأجهزة العصبية” و”الأدمغة” للسيارات، بما في ذلك الأسلاك، والموصلات، ومحطات الطاقة والأنظمة الكهربائية، وكذا الأنظمة الهجينة.

تتواجد مجموعة أبتيف في 48 دولة، حيث توظف أكثر من 200,000 شخص، بما في ذلك 22,000 مهندس، من خلال 131 موقع إنتاج و11 مركزًا تقنيًا. وتضم قائمة زبنائها 23  ضمن  أكبر 25 منتجا للسيارات في العالم.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar