مراكش..النيابة العامة تمدد الحراسة النظرية في حق رئيس جماعة حربيل

ينتظر أن تحيل الفرقة القضائية للدرك الملكي بسرية مراكش، بعد الانتهاء من تعميق البحث التمهيدي، اليوم السبت، رئيس جماعة حربيل تامنصورت على وكيل الملك لدى ابتدائية مراكش للاستماع إليه بخصوص المنسوب إليه في ملف رشوة مقابل الحصول على وثائق إدارية .

وأفادت مصادر صحفية، اليوم السبت، أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش مدد، أمس الجمعة، فترة الحراسة النظرية لرئيس جماعة حربيل تامنصورت وإحدى الموظفات في مجال التعمير بهذه الجماعة الترابية 24 ساعة، قصد تعميق البحث في الاشتباه في تورطهما في قضية رشوة مقابل الحصول على وثائق إدارية.

وكانت عناصر الدرك الملكي أوقفت يوم الأربعاء الماضي الموظفة “ر. ع” للاشتباه في تورطها في قضية ارتشاء، لأنها لعبت دور وسيطة لفائدة مستثمر من مغاربة العالم للحصول على رخصة إدارية مقابل مبلغ مالي قدر بحوالي 25000 درهم، لكن المشتبه فيه الأول لرئيس جماعة حربيل تامنصورت طلب منها إضافة 5000 درهم للمبلغ، وفق مصادر هسبريس، ما جعل المستثمر يتقدم بشكاية إلى الرقم الأخضر المخصص للتبليغ عن الفساد والرشوة.

وأمرت النيابة العامة المختصة عناصر الدرك الملكي بنصب كمين لرئيس الجماعة بتنسيق مع المشتكي، حيث انتقلت دورية للدرك، ثلاثة من عناصرها بزي مدني، إلى مقر الجماعة وتم توقيف المتهم متلبسا بتلقي مبلغ الرشوة الذي تم نسخه سلفا.

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar