عبد القادر اعمارة يعلن استقالته من حزب بنكيران

أعلن صباح اليوم الاثنين 25 شتنبر 2023، القيادي في حزب العدالة والتنمية عبد القادر اعمارة، استقالته من جميع هياكل الحزب بسبب ما اسماه في تدوينة نشرها على صفحته في الفايسبوك لما آلت إليه تجربة الحزب حاليا تحت قيادة عبد الاله بنكيران.

وأضاف اعمارة في تدوينته أن ” قلبه يعتصر وهو يعلن عن استقالته من حزب العدالة والتنمية لما ألت إليه ظروف الحزب حاليا”، في إشارة واضحة إلى التدهور والتراجع الخطير الذي عرفه البيجيدي منذ انتخابات 8 شتنبر 2021،  وهي المحطة التي شهدت هزيمة مدوية للحزب الذي بالكاد حصل على 13 مقعدا اغلبهم للنساء في اللائحة الوطنية، مقابل 102 مقعدا في ولاية بنكيران وسعد  الدين العثماني.

ويعيش حزب العدالة والتنمية منذ عودة بنكيران إلى الامانة العامة للحزب على وقع التفكك والتراجع والاستقلالات الجماعية، وتأتي استقالة عبد القادر اعمارة الذي تولى حقيبتي التجهيز والنقل واللوجستيك والماء في ولاية العثماني، وفي حكومة بنكيران تولى وزارة الطاقة والمعادن، في ظرف حساس يعيش فيه حزب العدالة والتنمية تراجعا غير مسبوق وترهل شديد نتيجة الشعوبية التي يسير بها بنكيران أمور الحزب والتصريحات غير المسؤولة لقيادته، كان آخرها ربط الزلزال الذي ضرب الحوز ب”المعاصي” و”الذنوب”.

وينحدر عبد القادر اعمارة من مدينة بوعرفة بإقليم فيكيك، ولد في 28 يناير 1962، وشغل اعمارة منصب وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة من يناير 2012 إلى أكتوبر 2013، ليتقلد بعد ذلك منصب وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة من أكتوبر 2013 إلى أكتوبر 2016 ثم بعدها وزير التجهيز واللوجستيك والماء في حكومة العثماني.

و يعتبر اعمارة عضوا مؤسسا لحزب العدالة والتنمية، وهو كذلك عضو بالأمانة العامة وكان أمين مال الحزب كما يعتبر أيضا مؤسسا للجنة المركزية لأطر وخبراء الحزب والتي ترأسها لعدة سنوات.

وقد تم انتخاب اعمارة خلال مساره السياسي كنائب برلماني بدائرة سلا الجديدة بعمالة سلا، لأربع ولايات متتالية 2002، 2007، 2011 و2016. كما شغل منصب رئيس لجنة القطاعات الإنتاجية، ونائب رئيس الفريق البرلماني للحزب والنائب الأول لرئيس مجلس النواب.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar