كينيا.. ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات إلى 188 قتيلا

أعلنت الحكومة الكينية، اليوم الخميس، عن ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات، التي تشهدها مناطق متفرقة في البلاد منذ مارس الماضي، إلى 188 قتيلا، و165 ألف نازح.

وقالت الحكومة، في بيان، “ببالغ الأسف نعلن عن ارتفاع حصيلة ضحايا سوء الأحوال الجوية بالبلاد إلى 188 قتيلا”، مشيرة أيضا إلى إصابة 125 شخصا وفقدان 90 آخرين.

ومنذ بداية موسم الأمطار في كينيا، تسببت الأمطار الغزيرة، التي تفاقمت بسبب ظاهرة النينيو، في حدوث فيضانات واسعة أدت إلى تدمير العديد من الطرق والجسور وغيرها من البنيات التحتية.

وتواجه العديد من بلدان شرق إفريقيا آثارا مدمرة للأمطار الموسمية الغزيرة، التي تضاعفت بفعل ظاهرة النينيو. وفي تنزانيا، لقي ما لا يقل عن 155 شخصا حتفهم جراء فيضانات أو انهيارات أرضية.

وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الأربعاء، عن “حزنه” للخسائر في الأرواح إثر الفيضانات التي ضربت دول المنطقة، مؤكدا استعداد المنظمة الأممية لتقديم المساعدة للبلدان المتضررة.

وأبرز غوتيريش أن الأمم المتحدة وشركائها يعملون بشكل وثيق مع السلطات الوطنية في البلدان المعنية للاستجابة للاحتياجات الإنسانية، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة مستعدة لتقديم مساعدات إضافية خلال هذه الفترة الصعبة.

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar